صورة موضوعية
صورة موضوعية


لأصحاب البطاقات التموينية.. 9 خدمات إلكترونية توفرها بوابة مصر الرقمية 

عبير حمدي

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 11:18 م

تتيح بوابة مصر الرقمية الحكومية ، على شبكة الإنترنت 9 خدمات خاصة بالبطاقات التموينية، على مدار الـ24 ساعة، تعمل دون توقف، وذلك مجانا دون رسوم مالية، وذلك في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي، 
و تحسين أداء الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، وانجازها بسرعة وجودة عالية.


ونستعرض في السطور التالية   تفاصيل كل خدمة من  الخدمات التموينية ال 9 الخاصة بالبطاقة التموينية، و، المتاحة عبر بوابة مصر الرقمية، وضوابط الحصول عليها.

1- خدمة الفصل الاجتماعي .. أو فصل نفسي

وهذه الخدمة تتيح للمواطن المقيد ضمن المستفيدين على بطاقة تموينية،  استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة اسرته، ولكن في حالات محددة، مثل زواج الشاب، أو استقلاله بعيدا عن أسرته، وذلك وفقا لبيانات بطاقة الرقم القومي.

2- خدمة استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف

ويمكن استخدام  هذه الخدمة في حالة فقد أو تلف البطاقة التموينية، ولا تتطلب سوى تسجيل حساب شخصي على مصر الرقمية أولاً، وأن تكون البطاقة التموينية سارية.


 3- تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري

ويجب طلب هذه الخدمة مباشرة  بعد استلام البطاقة التموينية الجديدة من مكتب التموين ، سواء كانت بطاقة  بدل فاقد أو تالف، وكذلك بطاقة الفصل الاجتماعي، ليتمكن صاحب البطاقة من صرف المقررات والخبز.


4- خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة لآخرى

 ويشترط لنقل مكان صرف البطاقة التموينية إلى محافظة أخرى، أن يكون محل إقامة مقدم الطلب يقع داخل المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية إليها، وأن تكون بطاقته التموينية سارية.

4-

5- خدمة ضم أفراد أسرتي

ويتم استخدام هذه الخدمة لنقل الأبناء والزوجة إلى البطاقة التمونية الخاصة بالزوج، شرط أن يكون المستفيد الراغب صاحب البطاقة التموينية في ضمه إلى بطاقته،  مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، حيث متاح للزوج نقل زوجته من بطاقة والدها أو أسرتها إلى بطاقته التموينية، وكذلك الأولاد المقيدين على بطاقة الجد.


6- خدمة الاستعلام عن الصرف

وتمكن هذه الخدمة صاحب البطاقة التموينية من معرفة ما له من حقوق، حيث توضح قيمة الدعم المستحق لبطاقته التموينية، من الخبز والسلع وكذلك فارق نقاط الخبز، وما تم صرفه.

7- خدمة إيقاف نفسى من على بطاقة تموينية.

و يتم استخدام هذه الخدمة في حال اكتشاف المواطن أنه مقيد على بطاقة تموينية دون علمه و ليس بينه و بين صاحب البطاقة صلة قرابة.

8- خدمة إيقاف أفراد من على بطاقة تموينية.

و تمكن هذه الخدمة صاحب البطاقة التموينية من حذف أفراد من على بطاقته التموينية في حال وجود مستفيدين على بطاقته التموينية ليس بينه و بينهم صلة قرابة.

9-  خدمة إيقاف بطاقة تموينية.

و تستخدم هذه الخدمة عند اكتشاف المواطن وجود بطاقة تموينية دون علمه، وعدم احتياجه لها .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة