وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


خاص| التعليم تكشف حقيقة عرض فيلم خادش للحياء بإحدى المدارس الدولية

فاتن زكريا

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 02:04 م

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ماتم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا، بشأن ما تم فعله داخل إحدى المدارس الدولية بالتجمع الخامس التابعة لنظام التعليم الفرنسي، بعرض فيلم يحتوي على مشاهد عري خادشة للحياء وألفاظ خارجة، لأطفال في مرحلة الإبتدائي تتراوح أعمارهم ما بين الـ8 و9 سنوات.

اقرأ ايضا :اليوم.. بدء التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى أن هذه القصة المتداوله ليست العام الحالي، بينما كانت العام الماضي بالفعل، مؤكدا أن في تلك الوقت اتخذت الوزارة قرار سريع وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وقد تم الانتهاء من هذا الموضوع العام الماضي.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة، أصدرت تعليمات في ذلك الوقت لجميع المدارس الدولية بمنع عرض هذه النوع من الأفلام أو المشاهد للأطفال مرة أخرى.

جدير بالذكر، سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور عبر صفحات السوشيال ميديا، بعد إعادة تداول منشور من أحد أولياء أمور إحدى المدارس الدولية والتي تتبع النظام الفرنسي بالتجمع الخامس، يتناول شكوى وانتقاد ضد تلك المدرسة بسبب عرضها لفيلم يحتوي على مشاهد عري خادشة للحياء وألفاظ خارجة، لأطفال في مرحلة الابتدائي، مطالبين بتدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمراجعة المناهج والمحتوى الذي يقدم للطلاب في تلك المدارس.

وقد جاءت التعليقات على تلك المنشور المتداول: لابد من تشكيل لجنة لمتابعة المحتوى الذي يعرض على الأطفال بالمدارس الدولية، خاصة وأنهم قدموا في مدارس تابعة للوزارة لكن بالنظام الفرنسي، ويجب مراعاة الثقافة المصرية في هذا الأمر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة