محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر
محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر


محمد الإتربي: 10 تريليونات جنيه حجم الثروة العقارية في مصر

شيماء مصطفى

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 04:34 م

أكد محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه إدراكاً من مجلس إدارة الاتحاد لأهمية التمويل العقاري فقد تم بحضور رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي والمستشار القانوني للصندوق وعدد من مسئولي الصندوق، وعدد من قيادات البنك المركزي المصري مناقشة المعوقات التي تواجه البنوك في هذا المجال وتوحيد المستندات المطلوبة وفقا لمبادرة التمويل العقاري.

وقال محمد الأتربي، خلال مؤتمر التقنين العقاري والشمول المالي، إن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الاتحاد على تفعيل هذه المبادرة التي طرحها البنك المركزي المصري، حيث تم الاتفاق على تبسيط إجراءات التمويل العقاري قدر المستطاع للعمل على تفعيل المبادرة وتحقيق الخطة الطموحة للبنك المركزي المصري لتوفير السكن المناسب لمحدودي ومتوسطي الدخل بما يتفق مع توجهات الدولة خلال المرحلة الحالية.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، إلي أنه تم الاتفاق بين البنك المركزي المصري، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على المستندات المطلوبة لكل نوع من الوحدات التي يتطبق عليها شروط مبادرات التمويل العقاري في ضوء مقترحات البنوك.

ولفت محمد الاتربي، إلي أنه وفقا لأحدث الإحصائيات يصل حجم الثروة العقارية في مصر إلى 10 تریلیونات جنيه، حيث يبلغ عدد العقارات في مصر 43 مليون عقار.

اقرأ أيضا | مي عبد الحميد: مد فترة تلقي تظلمات «سكن كل المصريين3» حتى 25 مايو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة