صالح الصالحى
صالح الصالحى


وحى القلم

٣٠ يونيو

صالح الصالحي

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 08:02 م

 

نتعجل أجمل الأعياد.. مملوءين فخراً وسعادة.. أيام نستعيد فيها ثورة شعب خرج بالملايين لم يهب تهديدات جماعة إرهابية ظنت أن شعب مصر من السهولة أن يخضع ويرضى الهوان. غير عابئ بتهديدات الدم والترويع التى ملأوا بها الدنيا بعدما احتلوا الميادين ملوحين بتحويل حياتنا إلى جحيم إذا ما خرجنا لإسقاط رئيس ودستور معيوب.

ثورة تهوى إليها النفوس باستعادة طيب ذكراها مع ذاكرة طالما تحتفظ بكل ما هو جميل، شاعرين معها بالنصر الذى سطره التاريخ بحروف من نور فغيرت وجه المنطقة التى كستها الانشقاقات وهدمتها شعارات جوفاء عن الديمقراطية، فسقطت الدول وشردت الشعوب وحل محلها ميليشيات مسلحة بدعوى الدين الذى يتبرأ منهم دائما وأبدا، ورغم كل التدخلات الأجنبية التى كان الشعب واعياً لها منذ الوهلة الأولى ورفضها وأصر على ثورته باستكمالها وعودة الأمور لنصابها ليصح فى النهاية الصحيح..

شعب لا يقبل غير التمسك بالأرض التى إن قدر لهذا الوطن أن يطول أمد تربع الجماعة الإرهابية على عرش البلاد أكثر من ذلك لسقطت الدولة وانقسمت إلى دويلات وشرد الشعب لبلدان مجاورة مثلما حدث لغيره، على الرغم أنه لم تعد هناك بلدان مجاورة تستوعب أحدا، فالانهيار طال الجميع وقدر الله لهذا البلد الطيب أهله أن ينعم بالاستقرار، وتستعيد الدولة عافيتها وتعود مؤسساتها للعمل ويحل الأمن والأمان فى ربوعه، ونعاود البناء والتنمية، ونعاود معها أحلاما بالمضى قدما فى مواجهة تحديات عالمية وإقليمية ومحلية، فمازلنا رغم مرور عقد من الزمن نجاهد ونجاهد فى وجه إرهاب أسود جاثم اتخذ عهدا أن يفقد هذه البلاد نعمة الأمن والأمان، فالفوضى عقيدته التى اتخذ من أعوان له أيادى وأسلحة لمواجهة كل استقرار وأمن وحياة، فإنهم كارهون الحياة فى جميع صورها، عاشقون للدم والموت، حالمون أن يعودوا مرة أخرى فاتخذوا من التشكيك فى كل عمل وبناء منهجا يلتقطون ويتصيدون أية هفوات لينفذوا من خلالها مضخمين إياها.. صانعين لأزمات ومعاناة معها يأبى الشعب أن يكون أحد واصياً عليه.. يعشق تراب وطنه الذى يتحمل فى سبيله كل ألم.. ليأتى اليوم الذى نتذكر بكل عزة ما حققناه من انتصار مجيد، مجددين العهد على مواصلة المسيرة فى وجه التحديات التى لا يخلو زمان منها بقوة وصبر.. شعب لم يعرف يوما التراخى أو الترف.. يعشق المعارك ليصنع نصرا وشرفا يسجله له التاريخ، وينظر إليه أقرانه بعين الغبطة والتمنى أن يحقق مثله من معادلة صعبة جمعت بين شعب وجيش من أبنائه ليعلم العالم كل يوم معنى اللحمة والنضال حول كلمة سواء هى حب الوطن.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة