فيفيان عزالدين
فيفيان عزالدين


بنت قرية أم خنان بالحوامدية.. فيفيان عز الدين: أتمنى القضاء على الأمية نهائيًا

اللواء الإسلامي

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 08:56 م

■ كتب: سيد حجاج

نذرت نفسها لعمل إيجابي يحمل العديد من المعاني المهمة التى تعطى أكثر ما تأخذ... وكان مشوارها صعباً فى بدايته لكنه مع عزمها وصبرها كانت النتائج مبهرة..

إنه برنامج لمحو الأمية ليجعل من جميع المصريين متعلمين لينهضوا ببلدهم... السيدة فيفيان عز الدين المسئولة عن فصول محو الأمية بالتعاون بين حزب مستقبل وطن بالأمانة المركزية والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالجيزة.. وعن ذلك تقول: كانت البداية لمشروع محو الأمية كان ضمن بروتوكول بين الحزب والهيئة وقد تم تكليفى من أ.ماجدة أمين أمينة المحافظة والنائبة رشا رمضان أمينة الجمهورية لحزب مستقبل وطن، وبدأت فتح فصل فى مركز شباب أم خنان بعدد عشرة سيدات من كبار السن وبعد ذلك زاد عدد الأميين من السيدات والأبناء والأحفاد والجيران والأقارب وبالفعل زاد الإقبال على هذه الفصول من جميع القرى فى مدينة الحوامدية قرية أم خنان، الشيخ عثمان والبدرشين، العياط، الصف وأصبح الإقبال الآن من جميع أنحاء الجمهورية..

وتضيف فيفيان عز الدين وبدأنا فتح فصول جديدة للرجال والشباب الراغبين فى الحصول على شهادة محو الأمية لأجل الحصول على رخص القيادة والتعيينات فى المصالح الحكومية ومنهم من كان يريد استكمال مراحل التعليم بدءً من المرحلة الإبتدائية حتى الجامعة... واستمر هذا المجهود حتى أصبحت محافظة الجيزة فى المستوى الثانى على مستوى الجمهورية فى مجال محو الأمية..

◄ أسرة واحدة
وفى توضيح للأستاذة فيفيان: أصبحت فصول محو الأمية بمثابة بيت كبير للدارسين وأصبحت ومازلت لهؤلاء الدارسين بمثابة الابنة والأخت وبدأت مرحلة الاحتواء وبين الدراسون والتواصل الإجتماعى ويعتبر الجميع هنا إخواتى وأمهاتى وجميعنا لديه العزيمة والإصرار لعبور جسر الأمية..

ولا تنتهى رحلة محو الأمية أبدأ طالما يوجد قائمون عليها بكل جدية واهتمام وعلى رأسهم حزب مستقبل وطن وكذلك رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار فى محافظة الجيزة أ. محمد عبد الرحمن مدير الفرع بالجيزة، أ.عادل عزت مدير الفرع بالحوامدية، أ. حسين، أ.سحر حداد، أ. منى محمد، أ. نحمده رمضان، أ. مرفت محمد، وكل قيادات مستقبل وطن الذين أسهموا بشكل فعال فى ذلك بقيادة المستشار محمد سعد أمين قسم أمانة الحوامدية وأ.رامى ذكرى أمين التنظيم، وأ. محمد يوسف أمين وحدة أم خنان، أ.أشرف عبد الوهاب أمين تنظيم أم خنان...

وتختتم أ.فيفيان عز الدين أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن لقرية أم خنان ومعلم أول ومدرسة فصول محمو الأمية والأمينة المساعد لأمينة المحافظة.. إننا على عهد لتقليص أعداد الأميين فى بلدنا الحبيبة حتى نرتقى بنا ومنا....


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة