المتهمين
المتهمين


إخلاء سبيل 2 متهمين في قضية «الهوج بول»

أحمد المهدي

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 09:04 م

 

قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات جنوب القاهرة إخلاء سبيل كل من: ألبير فريد وفاطمة أنور بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه في القضية رقم 761 لسنة 2023 المعروفة إعلاميا بتطبيق هوج بول بتهمة توظيف أموال.

اقرأ أيضا| مد أجل الحكم على 7 متهمين باحتجاز وتعذيب «صيدلي حلوان» لـ24 مايو


وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عدد من مجموعات تطبيق هوج بول، لاتهامهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم عن طريق التحايل، وإيهام عملائها بالربح عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر.

وتبين أن الشركة وهمية، كونها من مجموعة من الأشخاص، متخصصة في النصب والاحتيال الإلكتروني على طريقة «بونزي».

وكان قد تقدم عدد من المواطنين ببلاغ إلى النائب العام، ضد منصة تدعى «هوج بول» للاستثمار، لاتهامها بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم، عن طريق التحايل، وإيهام عملائها بالربح عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر، ولكن حدث ما لا يخطُر على بال، حيث اتضح فيما بعد بأنها شركة وهمية تتكون من مجموعة من الأشخاص، متخصصة في النصب والاحتيال الإلكتروني على طريقة بونزي.

وذكر البلاغ أن منصة هوج بول للاستثمار نصبت واحتالت على المواطنين المصريين، واستولت على أموالهم بمبالغ تقدر بأكثر من عشرات الملايين من الجنيهات، حيث ظهرت في شهر أغسطس من العام 2022 واندرجت تحت مسمى شركة هوج بول للاستثمار، ولها موقع إلكتروني يندرج تحت مسمى هوج بول، وتطبيق على سوق بلاي مصر يحمل اسم Hogg، ورخصة سجل تجاري مصري مستخرج رقم 201600، واسم طالب المستخرج يدعي م. ج، وهو المدير العام ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمنصة هوج بول بمصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة