اللحوم
اللحوم


أحمد موسى يواجه التموين: أسعار اللحوم وصلت 400 جنيه والأضاحي بلغت 100 ألف جنيه

محمد البنهاوي

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 10:21 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن أسعار اللحوم تبلغ حاليا ما بين 340 جنيها لـ 370 جنيها للكيلو فضلا عن بعض المحال التي توفرها بـ400 جنيه للمستهلك.

واستنكر موسى خلال برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، قائلا: إحنا داخلين على العيد أسعار الأضاحي أصبحت مبالغة، سعر الخروف الحي النهارده وصل 11 ألف جنيه وأسعار العجول تبلغ حاليا 85 ألف جنيها وتصل في بعض المناطق لـ 100 ألف جنيه، متسائلا: الناس تعمل إيه مع دخول العيد.. وهل إحنا وفرنا أعداد رؤوس ماشية تقدر تساعد وتخفض الأسعار؟.

اقرأ أيضاً .. تعرف على أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأربعاء 

وتابع أنه لا يوجد إقبال لشراء اللحوم والأضاحي، مضيفا: «اللي كان بيشتري خروف مش هيعرف واللي كان بيشتري عجول كل سنة مش هيعرف.. الحاجة بقت صعبة».

ومن جانبه، أكد رمضان الشحات، مدير المكتب الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الخارجية، الأسعار اللحوم التي عرضها الإعلامي أحمد موسى.

لكن مدير المكتب الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الخارجية عاد ليشير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أن أسعار اللحوم انخفضت اليوم بالمنافذ 15% بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنويع مصادر استيراد اللحوم.

ولفت إلى أن الدولة المصرية حاليا تستورد رؤوس الماشية واللحوم من جيبوتي وأوغندا إضافة إلى السودان الشقيق، لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة، مردفا أن سعر كيلو اللحوم انخفض 20 جنيها في منافذ وزارة التموين.

أشار إلى أن سيتم توفير اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو، و140 جنيها للحوم المجمدة، مضيفا أن هناك 1200 مجمع استهلاكي وسيارات متنقلة ومنافذ الأمان توفر اللحوم بأسعار مخفضة.

ونوه بأن ميناء سفاجا استقبل أمس سفينة محملة بـ2500 رأس حية من جيبوتي، وسيتم ضخها بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة