مؤتمر حماية الملكية الثقافية
مؤتمر حماية الملكية الثقافية


مركز البحوث الأمريكي في مصر يستضيف مؤتمر حماية الملكية الثقافية

مي سيد

الخميس، 08 يونيو 2023 - 11:01 ص

 

استضاف مركز البحوث الأمريكي في مصر (ARCE)، الجزء الأخير من مؤتمر حماية الملكية الثقافية بعنوان: "التوثيق المستدام وإدارة المخزون" الذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 12 يونيو 2023.

ويأتي ذلك بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار المصرية، ومجلس مراكز البحوث الأمريكية في الخارج (CAORC) ووزارة الخارجية الأمريكية.

اقرأ ايضا :جنسيات يمكنها الحصول على التأشيرة الإلكترونية المصرية | انفوجراف

يناقش المؤتمر التحديات الحالية، والفرص المحتملة، وحلول البرمجيات المستدامة، وأفضل ممارسات التوثيق للممتلكات الثقافية، بما في ذلك الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والتعاون الإقليمي والدولي، والأطر التشريعية التي تمكن من الإدارة الفعالة والمستدامة لمواقع التراث.

يأتي ذلك بعد نجاح الجزء الأول من المؤتمر الذي عقد في الفترة من 10 إلى 12 أغسطس 2021 وركز على إدارة الرقمنة، والجزء الثاني الذي عقد في الأردن، في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2022، وركز على إدارة المواقع سيتم الترحيب بممثلي وزارات السياحة والأثار من مصر والأردن والعراق واليمن والجزائر وليبيا وتونس والمغرب وفلسطين، لمناقشة أهمية حماية الممتلكات الثقافية.

وفي نهاية الجزء الأخير من المؤتمر، يهدف الخبراء الإقليميون إلى صياغة إتفاق يقدم مبادئ مشتركة للاستراتيجيات الناجحة لتلبية احتياجات وتحديات إدارة المواقع التاريخية في جميع أنحاء المنطقة، كما سيقدم توصيات للحفاظ على هذه الاستراتيجيات.



 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة