العاصفة الجوية الترابية
العاصفة الجوية الترابية


«الأرصاد» تحذر من العاصفة الجوية الترابية.. وعدم السفر إلا للضرورة 

حنان عز الدين

الخميس، 08 يونيو 2023 - 11:53 ص

 

حذرت الهيئة العامة للارصاد من العاصفة الجوية التى تتعرض لها البلاد خلال الساعات الحالية وناشدت المواطنين بعدم السفر في تلك الأجواء إذا كان هذا السفر غير ضروري.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية إن الموجة الحالية أقل من الموجة التى كانت فى نهاية الأسبوع الماضي ولكن  يصاحبها عواصف رملية وترابية.

اقرأ ايضا :غطاء من السحب المتوسطة والعالية على شمال الصعيد وسقوط أمطار

وناشدت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بعدم الخروج دون كمامة في ظل هذه التقلبات الجوية التى تتسبب في عواصف ترابية ورملية.

كما أكد الخبراء أن الموجة الحالية لها تأثير على حجب الرؤية ولذلك على المواطنين توخي الحذر أثناء القيادة.

وتشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية تكون ذروتها الخميس نتيجة تأثير منخفض جوي خماسيني يتسبب في رياح جنوبية غربية محملة بالرياح والأتربة وأن مدن شمال وجنوب الصعيد ستتأثر الساعات المقبلة بعاصفة ترابية تتسبب في انخفاض الرؤية على الطرق خاصة الطرق الصحراوية والسريعة.

وافاد الخبراء أن منطقة الصحراء الغربية تشهد بعض السحب الركامية التي تصاحبها أمطار تكون رعدية على بعض المناطق.

و يشهد اليوم تقدم المنخفض الجوي للداخل حيث تشهد معظم المناطق رياح جنوبية غربية محملة بالأتربة  وذلك يؤدي إلى انخفاض الرؤية بالوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال وجنوب الصعيد .

و إضافة الهيئة العامة للارصاد الجوية هناك فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة إضافة إلى أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 38 درجة على القاهرة و 45 درجة على جنوب البلاد ونصحت المواطنين بالحذر خلال القيادة على الطرق الصحراوية وتجنب الوقوف أسفل لوحات معدنية أو أشجار أو أعمدة إنارة مع إرجاء السفر في حالة عدم الضرورة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة