صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«قطة العراق».. تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

حاتم على

الخميس، 08 يونيو 2023 - 01:11 م

 

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لشاب عراقي قتل قطة بشكل مروع، حيث قام برميها من شرفة بناية في العاصمة بغداد، وسط مطالبات بإلقاء القبض على الشاب الهارب.

إقرأ أيضاً| طائر نورس يشعل جدلًا قانونيًا.. لهذا السبب

ويعرض الفيديو الذي خلّف حالة من الهلع والغضب العارم بين قاطني المجمع السكني وبين رواد المنصات الاجتماعية في العراق الشاب وهو يوجه الكلام للقطة: "تم الحكم عليكِ بالإعدام شنقاً حتى الموت من الطابق التاسع"، ثم قام بدفع القطة لتسقط أرضًا وتلقى مصرعها، ثم قرّب عدسة كاميرا هاتفه نحو الأسفل، حيث ظهرت وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وناشد رواد منصات التواصل الاجتماعي بعدم التماس أعذار للشاب الذي قتل القطة مطالبين أن توقع عليه أقصى عقوبة لجريمته الشنيعة، مشيرين إلى أنه "بفعلته هذه يشكل خطرًا على أمن المجتمع"، ويرى آخرون أنه قد يكون بالفعل مصابًا بحالة نفسية كما إدعى والده، مما يستوجب إخضاعه للعلاج.

وحذّر معلقون من مغبة تكرار مثل هذه الحوادث المروعة في حال لم تتم محاسبة مقترفيها وردعهم، منبهين إلى "التوظيف السلبي لمنصات التواصل الاجتماعي لدى كثيرين، لدرجة أنهم لا يتورعون عن ارتكاب أبشع الممارسات وأقذرها سعياً للفت الأنظار وحصد التفاعلات على منصات التواصل".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة