د. جاد القاضى
د. جاد القاضى


البحوث الفلكية: محطة الرصد لها دور فعال في تتبع الأقمار الصناعية

ناريمان محمد

2023-06-08 02:10

افتتح د. جاد القاضى - رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فعاليات المؤتمر محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي اليوم ، بحضور المسؤولين من المعهد، ومسؤولين من السفارة الصينية في مصر.

ويُناقش المؤتمر عددًا من المحاور، منها، التعاون مع الشركاء من دولة الصين، والتعاون مع وكالة الفضاء المصرية بشأن  العمل داخل محطة رصد الحطام الفضائي الجديدة.

اقرأ أيضاً|بعد قليل.. انطلاق مؤتمر البحوث الفلكية حول محطة رصد الأقمار الصناعية 

قال د. جاد القاضى: «افتتاح محطة رصد الحطام الفضائي والأقمار الصناعية الجديدة التي يجري تنفيذها بمقر المعهد في حلوان، خلال 3 أشهر من الآن، لافتا إلى أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من أعمالها في أسرع وقت».

أضاف أن المحطة جرى إنشائها بالتعاون مع الجانب الصيني لتكون المحطة الثانية  لرصد الحطام الفضائي خارج دولة الصين، مؤكدا أن المحطة سيكون لها دور فعال خلال السنوات المقبلة في تتبع الأقمار الصناعية ورصد الحطام الفضائي.

وذكر الدكتور مكرم خليل، رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء السابق والمشرف على محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفصائي ، أن محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي تقوم علي التعاون مع وكالة الفضاء المصرية، عن طريق إطلاق الأقمار الصناعية المصرية، مشيرًا إلى أن المحطة تساعد وكالة الفضاء المصرية علي إطلاق الأقمار الصناعية بسهولة، دون الاصطدام مع الحطام الفضائي وذلك بعد الرجوع للبيانات المسجلة عن الحطام الفضائي.

وأشار المشرف على محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي  إلى أن المحطة تساعد على رصد الحطام الصناعي غير المعروفة والمسجلة، مؤكدًا أن المحطة ستقوم بإنشاء قاعدة بيانات للأجسام الموجودة في الفضاء.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 

 

 
 
 
 

 

 

 

مشاركة