مرسى مطروح.. مالديف مصر
مرسى مطروح.. مالديف مصر


مرسى مطروح.. مالديف مصر و«مصيف العائلات» 

رانيا عبد الكريم

الخميس، 08 يونيو 2023 - 02:25 م

مع بداية موسم الصيف، تنشط السياحة الداخلية بصورة كبيرة وخاصة في المدن والمحافظات الساحلية، لما تتميز به هذه المدن من شواطئ تناسب مختلف الأذواق والفئات، حيث يتجه الكثير من المواطنين إلى البحث عما يناسبهم من رحلات ترفيهية، يقضون بها وقتا ترويحيا مميزا ليخفف عنهم عناء العام الطويل.


وتعد محافظة مرسى مطروح واحدة من أكثر المحافظات تميزا بما تملكه من شواطئ لا مثيل لها ليس فقط في مصر بل عالميا أيضا، فبحرها الفيروزي متدرج الألوان له سحر خاص يجذب كل من يراه، ورغم أن مطروح محافظة حدودية إلا أنها استطاعت خلال السنوات الأخيرة من أن تولى الجانب السياحي لديها اهتماما كبيرا، وأصبحت رغم بعدها عن العاصمة قبلة للكثير من المصطافين.

اقرأ أيضًا.. مجلس مدينة مرسي مطروح يطلق مبادرة «تحدث معه» للشباب 

مصيف العائلات


ومع بداية فصل الصيف، بدأت مطروح في الاستعداد لاستقبال ضيوفها من المصطافين، وفتح جميع الشواطئ، وتجهيزها بالخدمات المختلفة، حيث أن أهل المدينة يعتبرون زائريها ضيوف عليهم، ولهم عليهم واجب حسن الضيافة والاستقبال، فالزائر هناك لا يشعر بغربة، ولا يتم التعامل معه كسائح، وعادة ما تكون أسعار المعيشة هناك أشبه بأسعار المعيشة لدى أغلب المحافظات، لذا فإن مرسى مطروح تعد واحدة من أنسب المصايف للعائلات والأسر.


وأشارت منال محمد إلى أنها اعتادت منذ عدة سنوات أن تذهب بصحبة عائلتها لمرسى مطروح للاستمتاع ببحرها وجوها في العطلة الصيفية، منوهة بأنها تفضل الذهاب في بداية موسم الصيف قبل أن تزدحم المدينة بالمصطافين والزائرين، فتكون فرصة الاستمتاع أكبر، ويكون الزحام أقل من ذروة الموسم.

 

أفضل المدن السياحية


وأكدت منال أن مطروح من أفضل المدن السياحية التى زارتها، حيث أنها تعامل المصطافين على أنهم أبناء البلد وليسوا سائحين فلا تشعر أنها غريبة عن المكان، قائلة "تحس بألفة وود معاهم".

 

ولفت محمود علاء إلى أنه في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء الذى نعيشه فالكل يبحث عن المصيف الذي يحقق له المتعة المطلوبة مع قلة التكلفة الاقتصادية، قائلا "مطروح حققت المعادلة الصعبة دى، فالبحر بها من أنظف وأنقى مياه من الممكن أن تراها، وفي نفس الوقت الأسعار بها تناسب الجميع، فهناك شواطئ الدخول لها يكون بالمجان بدون أى رسوم، ومن يرغب فيمكنه استئجار شمسة وكراسى، والأسعار تبدأ من 80 جنية للشمسة ومعا 4 كراسي، وهناك من يوفر لك كراسي أكثر بنفس السعر".

 

أسعار مناسبة


وأضاف أن الأسعار عامة في كل شئ تناسب الغالبية العظمى من الناس، فالوجبات الجاهزة في المطاعم مثل المطاعم فى القاهرة، ومحال الطعام والخضروات أسعارها مثل الأسعار في كل مكان، وهناك مطاعم فول وطعمية وكشري، ومطاعم تيك أواى، ومطاعم أسماك بها أجود الانواع بأفضل الأسعار، يمكنك اختيار ماتريد بالكمية التى تحتاجها وتحدد طريقة الطهى التى تفضلها، وتترك الأوردر ليتم تجهيزه لك في التوقيت الذي تريده وتذهب فقط للاستلام، وهذا أيضا في محال المندي حيث شهرة مطروح بلحوم الضأن.


وأكدت أمينة محمد أنها لا تأخذ معها أى شئ سوى الملابس الخاصة بها وبأسرتها، قائلة "كل حاجة موجودة في مطروح، من أكل وشرب وألعاب بحر للأولاد وحتى الأطباق والكوبيات البلاستيك والفل متوفرة وبأسعار أفضل من التى أشترى يها، وحتى الفاكهة والخضروات متوفرة بصورة جيدة جدا، والأسعار في السوبر ماركت لا تختالف عن أى مكان أخر"، معتبرة أن مطروح هي الأنسب للأسرة والعائلة بالرغم من طول المشوار الذي يرهق الجميع، إلا أن متعة المكان تعوض مشقة الطريق.

 

شواطئ متنوعة


وعلق جلال إبراهيم على أن من أهم مميزات مرسى مطروح هو تعدد شواطئها وتنوعها، حيث يوجد بها شواطئ بدون أمواج تناسب الأسر التى لديها أطفال صغار، وأخرى مفتوحة وموجها عال لمن يفضل هذا، وأمكان أخرى لعشاق التصوير مثل حمامات  كليوباترا وعجيبة، هذا بالإضافة إلى وجود مسارح وسنيمات وأسواق مختلفة لمن يريد التنزه ليلا. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة