محررة بوابة أخبار اليوم خلال المعايشة
محررة بوابة أخبار اليوم خلال المعايشة


«بوابة أخبار اليوم» تُجري معايشة لعملية جراحية بتقنية الواقع الافتراضي| فيديو

مروة صالح

الخميس، 08 يونيو 2023 - 04:03 م

تقدم هيئة الرعاية الصحية، تجربة فريدة خلال المعرض الطبي الأفريقي الثاني الذى يقام حاليًا برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقيمه هيئة الشراء الموحد، حيث تقدم الهيئة في مقرها بالمعرض تجربة إجراء عملية افتراضية عبر تقنية "VR" باستخدام النظارات الذكية ثلاثية الأبعاد.

وأجرت "بوابة أخبار اليوم" معايشة لإجراء عملية افتراضية عبر تقنية "VR" باستخدام النظارات الذكية ثلاثية الأبعاد، في الواقع الافتراضي، خلال زيارتها لمعرض الطب الأفريقي كمعايشه للتجربة الحديثة لاجراء الجراحات بمستشفيات التأمين الصحي الشامل التابعة لهيئة الرعاية الصحية.


إجراء جراحات وعمليات مجسمة

 وتتيح تقنية "VR" التفاعلية إجراء جراحات وعمليات مجسمة بشكل افتراضي، وقد قمنا بمعايشة التجربة الافتراضية والتي تنفذ بالفعل في مستشفيات التأمين الصحي الشامل، لإجراء مناظرة للجراحات عن بُعد من خلال الجراحيين المصريين أو الأجانب.

استخدمت خلال التجربة الكامير ثلاثية الأبعاد ذات التقنية عالية الجودة لإجراء جراحة في العظام لقدم مريض.

وأوضحت التجربة أن آليات الطب الحديثة يمكنها الكشف وإجراء الجراحات بالربوت ولتقنيات ثلاثية الأبعاد.

معايشة باستخدام الربوت الطبي 

وعلى جانب آخر، أجرت "بوابة أخبار اليوم" فحصًا فعليًا بالربوت الطبي التابع لهيئة الرعاية الصجية والذى يستخدم في تقييم الحالة الصحية للشخص من خلال تقييم درجات الحرارة والنظام الغذائي والصحي للمريض من خلال عرض عدد من الأسئلة الهامة حول النظام الصحي للشخص منها: كم عدد مرات شرب الماء في اليوم؟، وعدد ساعات النوم؟، وعدد الوجبات الصحية التي تناولتها خلال أسبوع؟ وغيرها من الأسئلة التي تقييم نشاطك اليوم، وفي النهاية يعطي الربوت نتائج صوتية للوضع الصحي للشخص، مع تقديم عدد من النصائح الهامة.

أقرأ ايضا :- «الرعاية الصحية» تعلن عن شراكات استراتيجية لرقمنة الخدمات الطبية

يأتي ذلك في إطار ترويج الهيئة لمنشآتها باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي من خلال استعراض منشآتها الصحية وإمكاناتها وتجهيزاتها العالمية.

تكنولوجيا الواقع الافتراضي

وتتيح تكنولوجيا الواقع الافتراضي إجراء جولة افتراضية للتعرف على منشآت الهيئة في محافظتي جنوب سيناء والأقصر، وذلك للترويج لمشروعها للسياحة العلاجية، تحت مظلة العلامة التجارية "نرعاك في مصر"، كما تتيح تقنية "VR" التفاعلية، إجراء عمليات افتراضية داخل جناح هيئة الرعاية الصحية.

ويشارك بفعاليات معرض الطب الأفريقي الثاني "صحة أفريقيا Africa Health ExCon"، المزمع استمرار فعالياته حتى 9 يونيو 2023، أكثر من 90 دولة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1200 متحدث، ويكتسب المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية أهمية كبيرة في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، حيث يعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الأفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الأفريقي بشكل سنوي، كما تشهد الفعاليات، عقد ما يزيد عن 316 جلسة و36 ورشة عمل بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة