نجيب الريحانى
نجيب الريحانى


«ريتا».. الأنثى الوحيدة الوفية فى حياة «الضاحك الباكي»

عاطف النمر

الخميس، 08 يونيو 2023 - 05:05 م

 قال الكاتب الكبير بديع خيرى إن صديق عمره نجيب الريحانى كان يتسم بالبساطة والإنسانية، وكان عطوفا على زملاء المهنة الذين أقعدهم المرض، وكان ينوى أن يخصص القصر الذى بناه فى حدائق القبة كدارٍ لرعاية المسنين من كبار الفنانين، لكن الموت عاجله قبل أن ينهى الإجراءات.

وقال إن الريحانى كان يعيش مع كلبته الوفية «ريتا» التى ترافقه فى كل مكان، وقد عثرنا على مقال مصور بعنوان «كلبتى» نشره الريحانى بمجلة «اللطائف المصورة» عن الأنثى الوحيدة الوفية التى أخلصت له، يقول فيه: 

- «كلبتى «ريتا» هى الأنثى الوحيدة التى تعرف الوفاء والإخلاص، لأنها أعز مخلوق لديّ وأقرب صديقاتى إلى قلبى.. كلبتى حيوان أتحدث إليه، يفهم ما أريد أكثر من أى إنسان، هى أليفتى فى المنزل، وصديقتى فى الشارع، وزميلتى فى العمل، تشاركنى فى التمثيل، ولا تتعبنى فى إخراج دورها، فهى تجيده ولا تنساه ولا تتأخر عن موعد العمل، ومن هنا كانت هى الممثلة الوحيدة التى أبقيت عليها من أفراد فرقتى، وعندما سافرت إلى لبنان فارقتها لأول مرة فى حياتى، وقد أصيبت بمرض من جراء حزنها العميق، وكنت أراها كثيراً فى المنام وبعد عودتى لم تكد ترانى بعد غيبة حتى وقفت بعيدة عنى، وهى التى كانت تتحرق شوقاً إلى لقائى، وأغرورقت عيناها بالدموع وكأنها تقول: «إخس عليك يا خاين العيش والملح».. وفى الأيام الأخيرة اعتدت ألا أتركها لحظة، إذ أنها لا تزال فى أيام الحداد على فقيدها وفلذة كبدها الكلب «شكل» لا رحمه الله مطرح ما راح ! فقد كان عفريتاً فى صورة كلب».

نقلاً عن «الطائف المصور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة