انتخابات نقابة المهندسين
انتخابات نقابة المهندسين


قبل المؤتمر الصحفي.. مصدر يكشف تفاصيل حل أزمة نقابة المهندسين الأخيرة

مروة العدوي

الخميس، 08 يونيو 2023 - 06:03 م

ينطلق بعد قليل المؤتمر الصحفي الذي يعقد داخل نقابة المهندسين بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، وويز الري والنقل والمواصلات والنقيب العام وأعضاء هيئة المكتب، والذي يهدف لحل الأزمة داخل النقابة، عقب الأحداث التي شهدتها النقابة عقب الانتخابات.

وأكد مصدر مسئول داخل النقابة أن هناك عدة سيناريوهات يمكن من خلالها حل الأزمة، والتي بالتأكيد سيتم الإعلان عن أحدهم، منها  إعلان استقالة أعضاء هيئة المكتب وهم 6 أعضاء، الأمين العام يسري الديب، الأمين العام مساعد أحمد صبري، أمين الصندوق، محمد ناصر، أمين الصندوق المساعد معتز بركات، وكيل أول النقابة حسام رزق،وكيل النقابة إيهاب خضر.


و يوجد سيناريو أخر ولكنه مستعبد يتعلق باستقالة النقيب العام المهندس طارق النبراوي مع المجلس الأعلى للنقابة،  لأن نقيب المهندسين لن يقبل  بتوجيه أى لطمة لـ 25 ألف مهندس من أعضاء الجمعية العمومية شاركوا في الجمعية الطارئة التي عقدت في 30 مايو الماضي لتجديد الثقة فيه.

مشيرا إلى أن هناك سيناريو آخر يتعلق بتقديم المجلس الأعلى لنقابة باستقالته.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة أن استقالة المجلس الأعلى لن تؤثر على موقف النقيب وسوف يتم تصعيد بدلاً لهم دون الحاجة إلى إجراء انتخابات جديدة وفقا للقانون، مشيرا إلى أن حل هيئة المكتب تساهم في نزع فتيل الأزمة داخل نقابة المهندسين.

ولفت المصدر إلى أنه في حال استقالت هيئة المكتب سوف يكون هناك تصعيد لغيرها وإعادة تشكيل هيئة جديدة للمكتب، معقبا: "يجب ضمان عدم ترشح أعضاء هيئة المكتب مرة أخرى في التشكيل الجديدة لمنع تكرار الأزمة".

وتعيش نقابة المهندسين أزمة كبيرة منذ 30 مايو الماضي على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجمعية العمومية الطارئة لسحب الثقة من النقيب العام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة