الواتساب
الواتساب


الواتساب تعلن عن خاصية القنوات

وائل نبيل

الخميس، 08 يونيو 2023 - 06:22 م

أعلن الواتساب عن خاصية القنوات ، وهي طريقة بسيطة وموثوقة وتتسم بالخصوصية لتلقّي أهم المستجدات من الأشخاص والمؤسسات، داخل واتساب مباشرةً. 

قال "نعمل على تصميم القنوات ضمن علامة تبويب جديدة تسمى المستجدات، والتي ستجد فيها الحالات والقنوات التي اخترت متابعتها، منفصلة عن دردشاتك مع العائلة والأصدقاء والمجتمعات، القنوات عبارة عن أداة رسائل جماعية أحادية الاتجاه تتيح للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي".

وتابع " ولمساعدتك على تحديد قنوات لمتابعتها، نعمل على تصميم دليل قابل للبحث يمكنك من خلاله العثور على هواياتك وفِرقك الرياضية والمستجدات من المسؤولين المحليين وغير ذلك الكثير،  ويمكنك أيضًا الانتقال إلى القنوات من روابط الدعوة المرسلة في الدردشات أو رسائل البريد الإلكتروني أو المنشورة على الإنترنت".

اقرأ أيضاً|واتساب يعمل على أداة «مشاركة الشاشة»

أضاف "نحن نتطلع إلى توفير الخدمة الأكثر خصوصية من بين خدمات الرسائل الجماعية المتاحة ، ويبدأ ذلك من حماية المعلومات الشخصية للمشرفين والمتابعين وبصفتك مشرفًا في القناة، لن يظهر رقم هاتفك ولا صورة ملفك الشخصي للمتابعين  وبالمثل، فإن متابعة إحدى القنوات لن تكشف رقم هاتفك للمشرف أو للمتابعين الآخرين.

تابع "على غرار الطريقة التي نصمم بها المراسلات، لا نعتقد أن مستجدات القنوات يجب أن تبقى لديك إلى الأبد ، ولذلك لن نحتفظ بسجل القناة على خوادمنا لأكثر من 30 يومًا وسنوفر بعض الطرق لتختفي المستجدات على نحو أسرع من أجهزة المتابعين ، وسيتمتع المشرفون أيضًا بإمكانية حظر التقاط صور عن شاشة الهاتف وإعادة توجيه الرسائل من قنواتهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة