ما هي أنواع الشعر الكيرلي؟ 
ما هي أنواع الشعر الكيرلي؟ 


تعرفي على أنواع الشعر الكيرلي

أمنية شاكر

الخميس، 08 يونيو 2023 - 07:37 م

الشعر الكيرلي من أنواع الشعر الذي يحتاج للإهتمام المستمر، لذلك قبل أي شئ يجب أن تعرف أنواع الشعر الكيرلي. 

وفي هذا السياق نقدم لك أنواع الشعر الكيرلي: 

2A: يشبه هذا النوع إلى حد كبير الشعر المستقيم ويمكن فرده بسهولة ، يتميز هذا النوع بتموج خفيف ويكون ملتصقاً بالرأس، ينصح الخبراء أصحاب هذا النوع باستخدام منتجات العناية الخفيفة المصنوعة من الماء، مثل المنتجات الهلامية وتجنب المواد الثقيلة التي تفقد الشعر تموجاته.

2B: يتميز هذا النوع بتموجات محددة على شكل حرف "S" تبدأ من منتصف الشعر.

2C: يتميز هذا النوع بتموجات عميقة على شكل حرف "S" تبدأ من جذور الشعر، وهو عرضة للتلف بسبب الحرارة والعلاج الكيميائي، لذلك ينصح بترطيب الشعر لعلاج التجعد.

3A: يتميز هذا النوع بحلقات ضيقة محددة، وقد يكون الشعر المجعد جافاً لذلك يُنصح بعدم غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر أكثر من اللازم، كما يجب وضع الكريمات المرطبة باستمرار وتجنب تسريح الشعر بالمشط، لأنه يسبب تفرق الحلقات ليصبح الشعر منفوشاً ويفقد شكله المميز. 

3B: يحتاج هذا النوع إلى الترطيب العميق ويعطي نتائج أفضل عند استخدام الأقنعة الحرارية التي تعزز امتصاص الكريمات والمرطبات.

3C: يعد هذا النوع أكثر أنواع الشعر الكيرلي عرضة للتجعد وفقدان اللمعان، لذلك ينصح بوضع المرطبات على الشعر المبتل وتركه حتى يتجمع ويشكل الحلقات الملتوية. 

4A: يحتوي هذا النوع على حلقات ضيقة جداً لا تتعدى حجم خلة الأسنان ملتفة حول نفسها ويستلزم ترطيباً شديداً.

4B: يظهر هذا النوع على شكل حرف "Z" ويعتبر هذا النوع هشاً وعرضة للكسر، لذلك يحتاج المزيد من الرعاية.

4C: يظهر هذا النوع على شكل زجزاج ملتف حول نفسه بحيث لا يمكن رؤيته إلا عند فرده، وهو أكثر أنواع الشعر الكيرلي هشاشة على الإطلاق، وهو معرض للانكماش والتقلص، لذلك يُنصح باستخدام المرطبات الثقيلة، مثل الزبدة والزيوت مثل زيت الخروع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة