صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تاريخ الاحتفال بعيد الأب في الشرق الأوسط.. وهذه الدولة الأولى عربيا

أمنية شاكر

الخميس، 08 يونيو 2023 - 08:36 م

الاحتفال بعيد الأب من أشهر الاحتفالات في العالم الغربي، وهناك بعض الدول العربية التي بدأت تحتفل به، ويوجد أيضا من الدول التي لا تعترف بيوم عيد الأب، فهو غير متواجد في القائمة الرسمية للإحتفالات السنوية عندهم.. في التقرير التالي نرصد أبرز تلك الدول وطريقة الاحتفال به.

من هي الدول العربيه التي تحتفل بعيد الأب؟ 

تعد لبنان من أول الدول العربية التي أحتفلت بعيد الأب في يوم ٢١ يونيو من كل عام، ويليها جميع الدول العربية، حيث يحتفل السوريين بعيد الأب في ١٩ مارس،  ومن الدول التي لا تحتفل بعيد الأب فلسطين - سوريا - اليمن - موريتانيا - السودان - جيبوتي - الصومال. 


كيف يحتفل اللبنانيين والسوريين بعيد الأب؟ 


يحتفل اللبنانيون بعيد الأب في 21 يونيو من كل عام ، ويختلف هذا اليوم من بلد إلى آخر ، ويحتفل به في سوريا ، وفي بعض البلدان ، مثل البرتغال وإيطاليا ، يحتفل به كل عام في 19 مارس ويمنح العمال إجازة رسمية، هذه الايام وبعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، ويتم الاحتفال بعيد الأب بصمت ، على عكس عيد الأم ، حيث تقام المهرجانات، يتزامن هذا اليوم مع بداية فصل الصيف ، لذلك يخرج بعض الناس للاحتفال في المنتزهات والحدائق ، وهناك فرصة لقضاء النهار أطول من الليل والاستمتاع بالخارج.


تاريخ الإحتفال بعيد الأب عالميا: 


3 يونيو هو التاريخ المحدد لتكريم الأب والاحتفال به والذي حددته سونورا سمارت دود في واشنطن ، وكان هذا أول اقتراح للاحتفال بعيد الأب ، وكان هذا في عام 1910 ولم يتم تحديده كاحتفال رسمي لعام 1966 ، و تم تحديد موعد رسمي للاحتفال في عام 1914 ، الذي وافق عليه الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة