جنات
جنات


جنات تعترف: «وكأنك سكر» تجربة حقيقية

أمنية أبوكيلة

الخميس، 08 يونيو 2023 - 09:08 م

 

وصفها البعض بصاحبة الصوت الملائكي، وقال آخرون إنها ملكة الرومانسية، الجميع اتفق على موهبة جنات الغنائية التى استطاعت النفاذ لقلوب جماهيريها منذ طلتها الأولى ومن ثم توسعت حتى استطاعت فى وقت قياسي بناء قاعدة جماهيرية عريضة لا ينازعها بها أحد.

■ ما سر حماسك لأغنية «وكأنك سكر»؟
- منذ اللحظة الأولى أدركت أن الأغنية تشبهنى، تشبه ما أقدمه وما أسعى لتقديمه، فقد ذكرتنى بأغنيات قدمتها فى بداية مشوارى الفنى وعلقت فى ذاكرة الجمهور حتى اليوم.

كأنك سكر تتناول موضوعا معاصرا تعانى منه العديد من السيدات حينما تفاجأ بتغير شريكها بشكل مفاجئ وتتساءل عن الأسباب ولا تجد شيئا مقنعا، أصبح ذلك يحدث كثيرا وأعرف بالفعل تجارب حقيقية وهى من كلمات الشاعر أحمد عيسى وألحان مدين.

■ كيف كانت ردود الأفعال على الأغنية؟
- بالطبع أهتم بعدد المشاهدات على يوتيوب، أهتم أيضا بردود أفعال الجمهور المباشرة، وأعتقد أن الأرقام الجيدة التى حققتها وكأنك سكر تدل على النجاح الكبير بالإضافة إلى التواصل المباشر مع الجمهور فقد ذكرتهم هذه الأغنية بعدد من أغنياتى القديمه «حبيبي على نياته وبينى وبينك وخيط ضعيف ووحشني وحب جامد والبادى أظلم. .وهذه الأغنيات عاشت مع الجمهور لاكثر من 15 عاما. ولهذا أسعى لتقديم أغنيات تعيش مع الجمهور لعشرات السنين.

◄ اقرأ أيضًا | جنات تحتفل بأغنية «وكأنك سكر» بحضور صناعها| صور

■ وماذا عن أغنية «التفاح والفراولة»؟
- أغنية «التفاحة والفراولة» من كلمات باسم عادل، ألحان محمد الصاوي، توزيع ومكساج حازم سعيد.

وأنا سعيدة للغاية لحصول أغنية «التفاح والفراولة» على أعلى المشاهدات بمجرد طرحها، وحصلت على مليون مشاهدة بعد أسبوع من طرحها عبر قناتى الرسمية على «اليوتيوب»، و ايضا حققت 3 ملايين مشاهدة على تطبيق «تيك توك».

■ ولماذا تم حذفها من يوتيوب؟
- فوجئت بمطرب يدعى تشابه لحنها مع أغنية له وتقدم ببلاغ للـ«يوتيوب» وتم حذف أغنيتي، الا أنى وفريق عملى تواصلنا مع الـ«يوتيوب» وقدمنا ما يثبت أن الأمر ما هو إلا تشابه فى بعض المقامات ولهذا أعاد اليوتيوب أغنيتى من جديد بعد التأكد. الا أن ذلك الأمر أثر على وصولها للجمهور وعدد المشاهدات فقد سبب لى أضرارا مادية ومعنوية وأثر على نجاح الأغنية.

وقمت باتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا المطرب وخاصة أن له العديد من الجدالات فقد سبق واتهم الفنان أكرم حسني بسرقة لحن أغنية «للي» التى غناها محمد منير واتضح أنه اتهام باطل أيضا.
■ هل تحضرين لألبوم غنائي جديد؟
- أعتقد أن مفيش ألبوم تانى الفترة المقبلة نظراً لظروف السوق الغنائى كله وسيكون الاتجاه إلى «السنجل» رغم أننى أميل إلى الألبوم أكثر لأنه يجعلنى أقدم أكثر من شكل موسيقى فى آن واحد، ولكن إن أردت فى وقت ما طرح عدة أغان دفعة واحدة ربما سأطرح مينى ألبوم، ولكن الاتجاه حاليا إلى السنجل بشكل كبير، ومن مميزات طرح الأغانى «السينجل » بتلك الطريقة أن تكون متواجدا مع الجمهور ولا تغيب عنهم.

■ ما رأيك في إقحام الذكاء الاصطناعي بالموسيقى؟
- سمعت بعض الأغنيات التى تم عملها عن طريق «الذكاء الاصطناعي» ورأيى أنها بلا روح، صحيح هى بصوت يشبه صوت المطرب ولكن أشعر أنها آلة ليس لها روح وإحساس، الغناء يحتاج مع التكنيك المنضبط إلى إحساس لتوصيل المعنى والحالة..

■ هل يمكن أن نرى جنات تخوض تجربة التمثيل؟
- تعطل الأمر كثيرا حتى الآن، ربما بسبب ضعف الأدوار التى قدمت لى، وربما بسبب جهات الإنتاج الضعيفه، وتارة أخرى كنت دائمة الانشغال بزواجى وسفرى إلا أننى أخطط للأمر جيدا، وأعتقد أننى على مشارف تقدييم عمل سينمائى قريبا.

وأتمنى أن يجمعنى عمل فنى سينمائى غنائى بكبار نجوم الغناء مثل تامر حسني ومحمد حماقي.

■ وماذا عن أعمالك المقبلة؟
- حاليا أقوم بتحضير أغنية جديدة باللهجة المغربية وستطرح خلال أسابيع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة