جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


محافظ جنوب سيناء: افتتاح مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين أكتوبر المقبل

علي الشافعي

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 03:01 ص

 

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن استعداد شرم الشيخ لتوقيع برتوكولات تآخى مع المدن السياحية العربية، لتنمية التعاون السياحي في الوطن العربي.

جاء ذلك على هامش احتفالية فوز مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023 ، ضمن فعاليات الملتقى العربي الخامس عشر للإعلام السياحي 2023 في شرم الشيخ، ومن خلال مؤتمر صحفي للاتحاد العربى للإعلام السياحي .

اقرأ أيضا|  انطلاق فعاليات الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات بشرم الشيخ.. غدًا

 كما زف "فودة" بشرى عن جاهزية افتتاح مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن المشروع هو صديق للبيئة بالدرجة الأولى، ويجذب 5 ملايين سائح سنويا إلى مدينة سانت كاترين.

كما استعرض اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء الذي حضره كتاب من مختلف الدول العربية والصحف المصرية، المقومات السياحية بمحافظة جنوب سيناء التي جعلت مدينة شرم الشيخ ومدن أخري قبلة للسياحة العربية والأجنبية، مشيراً إلى أن الطبيعة هي رأس مال المدن السياحية في جنوب سيناء.

وتابع أن الشمس لا تغيب عن مدينة شرم الشيخ صيفا وشتاء، مؤكدا أن هناك ما يزيد عن 12 اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ ومدن عربية وأوروبية لتنشيط حركة السياحية بين البلاد، وأعلن المحافظ عن استعداده لنقل خبرات مصر في المجال السياحي لأي دولة عربية أو أجنبية. 

قال «فودة» إن هناك تحضيرات تجري على أعلى مستوى لإقامة مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية بشرم الشيخ المقرر إقامته خلال الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر 2023 في شرم الشيخ.

يذكر أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي انطلق عام 2008 من القاهرة وان هذا الملتقى هو الملتقي الخامس عشر الذي أعلن المحافظ إقامته سنويا في مدينة شرم الشيخ
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة