صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


طلاب إعلام يطلقون حملة «مساحتي» للحد من التخزين بلا هدف

أحمد فتحي

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 11:10 ص

سلط برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى"، الضوء على مشروع التخرج باسم «مساحتي» لطلاب من كلية الإعلام، حيث تستهدف الحملة إرشاد المواطنين بخصوص أهمية تقليل ظاهرة تخزين المقتنيات التي ليس لها أهمية، حيث استضاف الطالبات نبيلة يحيي ورنا إياد ومارينا ميلاد. 



وقالت مارينا ميلاد: «نحن من اخترنا اسم مساحتي، لأن الكراكيب تؤثر على المساحة في البيت، بعد كده لما عملنا بحثنا ودنا أنها تستحوذ على مساحة من تفكيرنا ومشاعرنا عندما نتعلق بها، اما أنا، فإنني أقوم بتخزين زجاجات العطر الفارغة، لديّ الكثير منها، وهذا أمر خاطئ، لكنني أحافظ عليه». 

إلى ذلك، قالت نبيلة: «أكتر حاجة اشتغلنا عليها هي تخزين الأشياء ولم نركز على الجانب النفسي، تحدثنا عن نقاط إرشادية وعرفنا الناس الفارق بين التخزين من أجل إعادة الاستخدام وتخزين شيء لأننا نحب جمع بعض المقتنيات مثل العملات القديمة والطوابع، والشيء الثالث هو التخزين غير الصحي».

أيضا، قالت رنا إياد: «المصريون يميلون إلى التخزين، فوالدتي محتفظة بفستان خطوبتها منذ 25 سنة، وأرى أن هذا الشيء لا سبب له، لأن هذا الفستان لن تستفيد منه، فهي لم ترتديه مرة أخرى ولم تستخدمه». 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة