مشروع ربط محور الحضارات
مشروع ربط محور الحضارات


تطورات مشروع ربط محور الحضارات مع هضبة المقطم| صور

هاني محمد

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 11:13 ص

نشرت شركة المقاولون العرب عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" تطورات مشروع ربط محور الحضارات مع هضبة المقطم.

ويقام المشروع تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إدارة المهندسين العسكريين بتنفيذ مشروع محور ربط الطريق القادم من محور الحضارات والأوتوستراد، للربط على المقطم مع محور ياسر رزق، وذلك من خلال إنشاء كوبرى بطول 900 م وعرض 27 م ويشمل 4 حارة لكل إتجاه ويصل أقصى إرتفاع للأعمدة 45 م.

ويعتبرمشروع ربط محور الحضارات مع هضبة المقطم بمثابة مدخلاً إضافياً جديداً لهضبة المقطم، حيث سيربط بينها وبين منطقة متحف الحضارات وعين الصيرة وصولاً إلى كورنيش النيل بالمعادي، بما يساعد على ربط هضبة المقطم بمختلف أحياء القاهرة بشكل ميسر، ويتيح انتقال المواطنين على نحو يسير.

اقرا ايضا :التنمية المحلية: رصد التعديات على الأراضي الزراعية بالقمر الصناعي

وسيربط المشروع بين هضبة المقطم وبين منطقة متحف الحضارات، وعين الصيرة وصولاً إلى كورنيش النيل بالمعادي.

يتقاطع المحور مع عدد من المحاور العرضية الجديدة الممتدة إلى منطقة شرق القاهرة والقاهرة الجديدة.

مشروع محورعين الحياة "الحضارات" عبارة عن 2 كوبري، وهما:

الكوبري الأول: كوبري عين الصيرة ويربط طريق صلاح سالم بالطريق الدائري حيث يبدأ من أمام بحيرة عين الحياة ويمر عبر طريق الخيالة مُتجهًا إلى منطقة بئر أم سلطان حتى الطريق الدائري، ويمر الكوبري عموديا فوق الكوبري الثاني، ويمثل نقلة نوعية في المنطقة.

الكوبري الثاني: يبدأ من أمام متحف الحضارة للقادم من طريق الكورنيش ويمر عبر منطقة الإمام الليثي والإمام الشافعي، ثم شارع الكردي ويستمر حتى المرور فوق كوبري التونسي ليلتقي بطريق الأوتوستراد، ومنه إلى أقصى شرق القاهرة ليسهل الذهاب والإياب للتجمع الخامس والمدن الجديدة.

ويهدف محور عين الحياة "الحضارات" لتحقيق السيولة المرورية وتقليص المسافات وأوقات الرحلات في إطار مشروع تطوير العاصمة التراثية والسياحية والجمالية.

ومشروع محور ياسر رزق: يعد من أبرز المحاور المرورية التي يتم العمل على الانتهاء منها خلال الوقت الجاري، ويعتبر شريان جديد يربط منطقة المقطم بعدد من المناطق الأخرى داخل القاهرة مثل وسط البلد وطريق صلاح سالم وطريق الأوتوستراد.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بالبدء في إنشاء محور الحضارة، الواقع في المنطقة الجنوبية بالقاهرة، إذ يعمل المحور على ربط أهم المناطق الحيوية بالمحافظة ببعضها البعض، وذلك بهدف تخفيف الكثافة المرورية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة