تحرير 362 مخالفة في الغربية ضمن الحملات اليومية لضبط الأسواق
 تحرير 362 مخالفة في الغربية ضمن الحملات اليومية لضبط الأسواق


تحرير 362 مخالفة متنوعة بالأسواق في الغربية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 12:55 م

كتب - عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار الحملات اليومية للجان التفتيشية والتي تم تكليفها لمراقبة الأسواق ومنع أي محاولات للغش التجاري إلى جانب التأكد من صحة وجودة المنتجات المعروضة وذلك حفاظا على صحة المواطن.

 حيث باشرت اللجان داخل مراكز السنطة، زفتى، كفر الزيات وقطور عملها في ذلك بمشاركة اسلام النجار رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الغربية وعادل داود رئيس مدينة كفرالزيات ورؤساء المدن والأحياء وأجهزة التموين والطب البيطرى وهيئة سلامة الغذاء ومباحث التموين والصحة.
 
وتم تحرير 362 محالة متنوعة حررتهم لجان التفتيش لوجود مخالفات صحية وتموينية، إلى جانب سحب عينات لأغذية مشتبه في صلاحيتها وإعدام منتجات غذائية منتهية الصلاحية.

وقامت أجهزة مديرية الصحة  بتحرير عدد 138مخالفة لعدم حمل شهادات صحية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، إلى جانب تحرير مديرية التموين لعدد 92 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، نقص وزن رغيف الخبز، حقن دواجن بالمياه، وعدم وجود ميزان حساس، عدم مطابقة مواصفات العجين، عدم إعلان قائمة التموين.

كما قام اطباء  بمديرية الطب البيطرى المشاركين في الحملات بتحرير 14 مخالفات للحوم مكشوفة ومذبوحة خارج السخانة إلى جانب تحرير هيئة سلامة الغذاء لعدد 17محضر لأغذية فاسدة وتحرير الوحدات المحلية لعدد 101 محضر نظافة وإشغالات.

وتهيب محافظة الغربية المواطنين بضرورة مراجعة تاريخ الصلاحية المدون على المنتجات قبل الشراء مع الإبلاغ الفوري عن المخالفين على أرقام الشكاوى  مبادرة الغربية بتتغير بيكم على خدمة الواتس آب " ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ " أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

اقرأ أيضا| ضبط اطنان من الرنجة والمواد الغذائية منتهية الصلاحية بكفرالزيات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة