خالد القاضي
خالد القاضي


الرأي الآخر

خالد القاضي يكتب: مليارات تحت النظر!!

خالد القاضي

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 06:01 م

منذ عدة أيام وافق مجلس النواب على مشروع قانون بزيادة الضرائب على بعض السلع غير المهمة رغبة من وزير المالية فى زيادة الميزانية حوالى 5 مليارات جنيه كما قال هو.. وعلى الرغم من أن هناك مصادر كثيرة جدا يمكن للحكومة أن تجمع منها هذا المبلغ ومضاعفاته!

لو نظرت الحكومة حولها لوجدت حوالى 4 ملايين توك توك لو قامت بترخيصها بألفى جنيه فقط فى السنة لحققت قرابة 8 مليارات جنيه وقامت بعمل رخص لقائدى التوك توك لجنت أيضا 8 مليارات جنيه، لو نظرت إلى الباعة الجائلين على مستوى الجمهورية الذين يتجاوز عددهم المليون بائع تقريبا والذين نشاهدهم فى الوكالة وشارع الجيش والمطرية وغيرها فى كل المحافظات وفرضت عليهم 1000 جنيه أرضية و1000 جنيه ضريبة سنوية لجنت من خلفها مليارات اخرى وهناك نكسب عدة فوائد أولها ان البائع سيبقى فى أمان ولا يخاف من الحملات، ثانيا تستفيد الدولة من بدخل كبير لميزانية الدولة.

على الدولة أن تحصر هؤلاء الباعة وسائقى التوك توك وتعطى لهم الرخص والتصاريح المناسبة وخاصة أن حربها معهم فشلت على مر العصور بهذا يكون الباعة كسبوا والحكومة كسبت وضمنت فى نفس الوقت تقنين أوضاع التوك توك ومراقبته وضمنت أيضا انتظام الباعة فى عملهم تحت مظلة الدولة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة