تشميع 3 مطاعم شهيرة وإعدام مواد غذائية فاسدة في الإسكندرية
تشميع 3 مطاعم شهيرة وإعدام مواد غذائية فاسدة في الإسكندرية


تشميع 3 مطاعم شهيرة وإعدام مواد غذائية فاسدة في الإسكندرية

سرحان سنارة

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 07:45 م

قال اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، إنه جرى إغلاق وتشميع 3 مطاعم شهيرة بمنطقتي ستانلي وسموحة وسيدي جابر، وإعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

وبحسب البيان، يقع المحل الأول بمنطقة ستانلي وهو أحد فروع سلسلة مطاعم علامة تجارية، وتم إغلاقه لإدارته دون ترخيص وعدم احتوائه على مصادر الحماية المدنية. 

اقرأ أيضا  |  «كهرباء الإسكندرية» تعلن عن مجموعة تطبيقات للحصول على خدمات الشركة بالموبايل

بينما تم تشميع المحل الثاني خلال الحملة وهو أحد فروع مطاعم مشويات بمنطقة سموحة لأنه يمثل خطورة داهمة لعدم وجود أي مصادر أمان، والمحل الثالث بسيدي جابر لإدارته بدون ترخيص. 

وأضاف حبيب، أن الحملة تضمنت التفتيش على الصيدليات والتحفظ على الاشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الكافيهات المعتدية على الطريق العام لضمان عدم عودة الاشغالات مرة أخرى. 

وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن إعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة عبارة عن دواجن ولحوم وكبدة، وتحرير 32 محضرًا متنوعًا ما بين صحة مهنية وتموين وقوى عاملة وإساءة استخدام صرف وصحة وغيرها. 

يشار إلى أن الحملة شارك فيها نحو 10 جهات من بينها وحدة الإزالة والتدخل السريع بالمحافظة، وممثلي شركة نهضة مصر والطب البيطري والسلامة والصحة المهنية والصرف الصحي. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة