بيب جوارديولا
بيب جوارديولا


جوارديولا: تاريخ إنتر ميلان أكبر من مانشستر سيتي

محمد أنور

السبت، 10 يونيو 2023 - 12:45 ص

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، غدًا السبت، صوب ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة أسطنبول التركية، الذي يحتضن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بين فريقى مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وقال بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: أن المواجهة فريقه أمام إنتر ميلان ستكون في غاية الصعوبة.

وقال جوارديولا: أن التتويج بدوري الأبطال يمثل حلمًا بكل تأكيد.. وللفوز بأشياء يجب عليك التمتع بقدر محدد من الهوس والرغبة.. الهوس كلمة إيجابية.. هذا حلم لنا جميعًا".

وعن كيفية حفاظه على تركيز الفريق، مع كونه المرشح الأكبر للفوز، أجاب: "نعرف مدى أهمية هذه المسابقة، ولا أسيطر على آراء الآخرين.. فقط أركز على ما يتوجب علينا القيام به".

وواصل: "شاهدت الكثير من مباريات إنتر لمعرفة ما نحتاج إليه، وفي النهاية هذه مباراة كرة قدم، والفريق الذي سيلعب بصورة أفضل لنحو 95 دقيقة سيفوز.. وبالنظر إلى التاريخ، إنتر أكبر منا.. الأمر لا يهم (ترشيح السيتي للفوز)، لكن ما يهم هو أن نقدم أفضل مستوى ممكن غدًا".

وحول الدروس التي تعلمها من خسارة نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي عام 2021، أجاب بيب: "هذه مباراة مختفلة.. منذ عامين كان هناك لاعبون مختلفون".

وواصل: "ما خططنا له منذ عامين هو تقديم مباراة جيدة أمام تشيلسي، ولم تسر الأمور معنا.. قالت الجماهير إن القرارات كانت خاطئة.. لدي خطة للغد، وإذا حققنا النجاح سيكون الأمر جيدًا.. اللاعبون سيقدمون كل شيء وسيحترمون الخصم".

وبخصوص مكامن خطورة إنتر ميلان، قال: "بالنظر إلى الطريقة التي يلعبون بها، فهناك الضغط العالي.. وأونانا حارس رائع، وهناك باستوني في الجانب الأيسر، والقدرة على الربط مع المهاجمين".

وأردف جوارديولا: "علينا أن ندافع ونهاجم، رغم صعوبة الأمر أمام 5 مدافعين.. لكننا سنحاول إيجاد الحلول".

◄ اقرأ أيضًا | كل ما تريد معرفته عن مانشستر سيتي قبل نهائي دوري الأبطال 2023

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون منقولة عبر قناة: "BeIN Sports 1 HD Premium"، بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ويبحث الفريقان عن كتابة التاريخ، حيث يأمل مانشستر سيتي في الظفر بلقب البطولة للمرة الأولى عبر تاريخه، بعد خسارته النهائي الوحيد الذي خاضه، والذي كان أمام تشيلسي في موسم (2020- 2021).

من جانبه، يبحث إنتر عن استعادة اللقب الغائب في خزائنه منذ 13 عامًا، والذي سبق وأن توج به 3 مرات من قبل أعوام 1964 و1965 و2010.

وكان مانشستر سيتي، قطع تذكرة العبور للمباراة النهائية على حساب ريال مدريد، بالتعادل ذهابا 1-1 في سانتياجو برنابيو، والانتصار إيابًا 4-0 في ملعب الاتحاد.

أما إنتر تفوق على غريمه التقليدي ميلان، وفاز ذهابًا 2-0 وإياباً 1-0 على ملعب سان سيرو.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة