وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي


التضامن: بدء تفويج أولى رحلات حجاج الجمعيات الأهلية اليوم

أسماء السروجي

السبت، 10 يونيو 2023 - 12:22 م

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، تفويج أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام للمدينة المنورة من أعضاء الجمعيات الأهلية،اليوم السبت الموافق 10 يونيو 2023، ومن المقرر أن تنتهي الوزارة من آخر تفويج للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام الأربعاء الموافق ٢١من شهر يونيو الجاري.

اقرأ أيضا

التضامن في أسبوع| تعاون بين مصر وتركيا في برامج التعاونيات الإنتاجية

 وكشفت الوزارة، عن استعداداتها لموسم الحج لهذا العام 2023 والذي تضمنت إقامت مكتبا لشركة مصر للطيران في مقر الوزارة؛ لطباعة التذاكر الخاصة بالحجاج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام، حيث انتهت حتى الآن من إصدار نحو 98% من تأشيرات الحجاج، وتتبقى أعداد بسيطة، كما أنه تم الانتهاء من طباعة 50% من تذاكر الطيران على أن تنتهي خلال الأسبوع الجاري، وفقا لجدول سفر الحجاج.

والجدير بالذكر، أنه تم تخصيص لوزارة التضامن الاجتماعي، هذا العام نحو 5250 تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية من إجمالي تأشيرات حج هذا العام التي ستنفذها مصر، وقسمت برامج حج الجمعيات الأهلية إلى 3 مستويات، حيث المستوى الأول فنادق خمس نجوم بساحة الحرم المكي، والمستوى الثاني فنادق أربع نجوم بمسافة 800 متر من الحرم المكي، أما الثالث فنادق ثلاثة نجوم مصنفة بمسافة 800 متر من الحرم المكي.

كما أن الوزارة بدأت الاستعداد لموسم الحج هذا العام 2023 لأعضاء الجمعيات الأهلية مبكرا بالتحضيرات اللازمة وحجز أفضل الفنادق والتأكيد على وسائل المواصلات الحديثة وغيرها من الإجراءات، إضافة إلى ذلك التعاون مع الوزارات المختلفة المعنية، حيث تم تخصيص عيادات وزارة الصحة بفنادق حجاج الجمعيات الأهلية بمكة والمدينة لتوفير أفضل خدمة صحية.

وأوضحت أن موسم الحج يشهد تمثيلا لدار الإفتاء، إضافة إلى التعاون مع وزارة الأوقاف، والذي يعد استمرارًا للأعوام الماضية، حيث تمت استضافة واعظين وواعظات ضمن رحلة الحج يقدمون كل المعلومات الدينية المطلوبة لضيوف الرحمن خلال أداء الشعائر.

يذكر أن، المؤسسة القومية لتيسير الحج هي مؤسسة أهلية لا تهدف للربح، تتمتع بصفة النفع العام، تم تأسيسها طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وأشهرت سنة 2007.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة