موضوعية
موضوعية


المشدد 3 سنوات لمتهمين بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في الدقي

هاجر عودة

السبت، 10 يونيو 2023 - 04:04 م

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، "ميكانيكي، وبائع" بالسجن المشدد 3 سنوات، لإدانتهم بسرقة هواتف المواطنين بأسلوب الخطف بمنطقة الدقي.

وتضمن الحكم براءة متهم ثالث في القضية، ووضع المتهمين تحت المراقبة الشرطية لمدة 3 سنوات.

صدر الحكم، برئاسة المستشار جمال علي عبد اللاه، وعضوية المستشارين هشام عبد المعطي عبد الرحيم، وعماد مصطفى الشيوي، وإيهاب نبيه الطنطاوي، وأمانة سر صلاح مصطفى.

اقرأ أيضا

 السجن المؤبد للمتهم بالاتجار في المخدرات بالجيزة

كانت أحالت النيابة العامة، المتهمين "حسام . ح"، 21 سنة، ميكانيكي، "عمر . ص"ن 31 سنة، بائع خضروات، و"عبد الرحمن . ا"، و21 سنة، عامل، إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت إليهم تهمه سرقة، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم  10192 لسنة 2022 جنايات الدقي، وذلك لأنه في يوم 18 أغسطس العام الماضي، سرقوا المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق (الهاتف النقال) والمملوكة للمجنى عليها "رضوى . م"، طالبة، وكان ذلك بالطريق العام وذلك بأن اتحدث إرادتهم على ما انتووه.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين وزعوا الأدوار فيما بينهم وظلوا يبحثون عن فريستهم، حتى وقع ناظرهم على المجنى عليها مستغلين انشغالها بالطريق والمحادثة التي تجريها بهاتفها محل الواقعه وقاموا بجذبه من يدها عنوة، حال كونهما يحملوا اسلحة مخبأة "مطواه" فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها و الاستيلاء على المسروقات.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين الأول والثاني حازوا وأحرزوا سلاحا أبيضاً (مطواه) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم الثالث أخفى أشياء مسروقة ومتحصلة من جناية سرقة مع علمه بانها من متحصلات جناية سرقة بالطريق العام.

وشهدت المجني عليها أنها في يوم الواقعة وحال استقلالها لإحدى سيارات الأجرة وسيرها بالطريق العام فوجئت بدراجة نارية (موتوسيكل) يستقلالها المتهمان تسير بجانبهما، وحال ذلك خرج منها أحد المتهمين وقام بجذب هاتفها النقال من يدها عنوة ولاذ المتهمين الفرار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة