للحصول على ابتسامة متألقة.. إليك أهم نصائح الأسنان
للحصول على ابتسامة متألقة.. إليك أهم نصائح الأسنان


استخدام من الأجزاء المهمة للحفاظ على صحة الفم

أبرزها «الخيط والغسول» | روتين رائع لـ«ابتسامة الصحية» على طريقة هوليوود

آلاء اليمانى

السبت، 10 يونيو 2023 - 04:15 م

إذا كنت تبحث عن الابتسامة البيضاء الجميلة، فسيتعين عليك الاهتمام بصحة فمك تمامًا مثلما تعتني ببشرتك، فمن أجل الوصول لتلك الابتسامة الجميلة وفقا لموقع«millenniumdds»، فعليك إنشاء روتين رائع لنظافة الفم، وهي الخطوة الأكثر أهمية نحو الحفاظ على صحة فمك.. 

و إليك بعض الأشياء السهلة التي يمكنك القيام بها للحفاظ على جمال ابتسامتك وصحتها:

اقرأ أيضا|رغم أسنانها غير المثالية.. «كيت ميدلتون» صاحبة أجمل ابتسامة بالعالم

1.علاجات التبييض


إذا كنت تريد ابتسامة بيضاء ولكنك تجد نفسك غير قادرعلى التخلص من ابتسامتك ذات اللون الأصفر من خلال معاجين الأسنان المبيضة وحدها، فقد يكون من الجيد الاستثمار في علاج تبييض احترافي، وتم تصميم العلاجات لإزالة البقع الموجودة.

2. نظافة الفم

يجب أن تغسل أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل، و استخدام الخيط مرة واحدة على الأقل يوميًا، واستخدام غسول الفم يوميًا، إذ أن هذا يحمي الفم من البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة، و يؤدي تنظيف الأسنان دورًا رائعًا في إزالة البلاك من على سطح الأسنان، ولكنه لا يمكنه الوصول إلى كل منطقة، وهذا هو السبب في أن استخدام الخيط وغسول الفم من الأجزاء المهمة للحفاظ على صحة الفم. 

3. فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة

يمكن للفرك بقوة أو استخدام مواد كاشطة على أسنانك أن يضر أكثر مما ينفع، لذلك عندما تبحث عن فرشاة أسنان، يجب التأكد من شراء فرشاة ذات شعيرات ناعمة، فإذا كانت الشعيرات شديدة الصلابة،  يمكن أن تهيج اللثة وتساهم في تآكل المينا مع مرور الوقت، ويمكن أن يساهم ذلك في انحسار اللثة والأسنان الحساسة، وحتى مع وجود فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، يجب عليك تنظيف أسنانك. 

4. تغيير فرشاة الأسنان الخاصة في كثير من الأحيان


يوصي الكثيرمن الأطباء باستبدال فرشاة أسنانك كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، أو قبل ذلك عند الملاحظة بأنها بدأت تبدو مهلكه،  فمع تقدم فرشاة الأسنان في العمر، تبدأ الشعيرات في التآكل، مما يجعلها أقل فعالية في إزالة البلاك من الأسنان, كما أن الشعيرات المهلكه هي أيضًا أكثر عرضة لنمو البكتيريا أو الفطريات، مما يجعلها غير صحية للاستخدام. 


5. شرب الماء كثيرا 


الماء مفيد جدًا للجسم، ولكنه أيضًا مفيد للفم، حيث يعمل على المساعدة في منع التسوس عن طريق إزالة جزيئات الطعام من بين الأسنان وتقليل مستوى الحموضة في الفم، مما يساعد على تقوية مينا الأسنان وحماية الأسنان من التسوس. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة