فيلم أسنان النيل
فيلم أسنان النيل


«أسنان النيل».. فيلم مشروع تخرج لطلاب الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام

صفوت ناصف

السبت، 10 يونيو 2023 - 04:23 م

نجح فريق مشروع التخرج بقسم الإذاعة والتلفيزيون بكلية الإعلام، الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، بتقديم فيلم وثائقي فريد من نوعه، باسم «أسنان النيل» في سباق بين مشاريع التخرج بالقسم، وسط تواجد قامات صحفية وإعلامية مميزة في لجنة التحكيم التي ناقشت الطلاب، وأبدت إعجابها واعتزازها بفكرة وتصوير ومونتاج وإخراج الفيلم، وكانت فكرة الفيلم عن معرفة اهميه ودور التماسيح في الحفاظ على التوازن البيئي.

اقرأ أيضا| تعاون بين «الصحفيين» و«إعلام القاهرة» لتقديم منح تدريبية مجانًا

ويشرح الفيلم خطوات الإنتاج منذ المرحلة الأولى وحتى الوصول للمنتج النهائي، وتم تسمية الفيلم «أسنان النيل».
ويهدف المشروع إلى معرفة أهمية ودور التماسيح في الحفاظ على التوازن البيئي، وتوضيح مدى تأثير التماسيح على الثروة السمكية وأضرارها للصيادين، والتعرف على معبد كوم أمبو الذي أنشئ لعبادة الإله سوبك إله التمساح في مصر القديمة والذي يتخذ هيئة التمساح، والتعرف على متحف التماسيح أكبر متحف عالمي يخص حيوان واحد فقط، وتسليط الضوء على تربية التماسيح في البيوت وخصوصا قرية غرب سهيل والذي تعتبر مصدر للدخل من خلال السياحة، وعرض الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية في أسوان (نهر النيل - جزيرة التمساح -غرب سهيل ومعبد كوم أمبو).

أنتج الطلاب الفيلم الوثائقي تحت إشراف الدكتور حسن وجيه بقسم الانتاج الاذاعي والتليفزيوني، مشرف المشروع، وتحت قيادة عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور خالد عبد الجواد، والأستاذة الدكتورة عبير حمدي، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية.


وشُكلت لجنة تقييم المشروع من كل من: الأستاذ أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، والدكتور محمود مسلم رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، والأستاذ رفعت فياض مدير تحرير جريدة الأخبار، والدكتور حسن عماد، والدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الأعلام السابق جامعة القاهرة، والأستاذ على عبدالرحمن.

شارك في إنتاج العمل من كل من: أريچ يوسف، ومنار سعيد، وتالا علي، وفرح ناجي، وندي بندور، وفاطمة محمد، ومحمد عبد العال، ومصطفي خليل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة