صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حتى لا تخسر ما صنعته.. نصائح ذهبية لمواجهة «الملل من الجيم»

معتصم الشاهد

السبت، 10 يونيو 2023 - 04:29 م

يشعر البعض بـالكسل عند ذهابهم إلى الجيم ومع الوقت يتنامي هذا الشعور، ومن يصلون إلى القرار الصعب وهو التوقف عن الذهاب، مما يجعلهم يخسرون ما صنعوه خلال تلك الفترة، وهناك بعض النصائح حول ابقائك متحمسًا ومداوم علي ممارسة الرياضة تعرف عليها:

ضع أهداف واقعية:

كن واقعيا وأنت تضع أهدافك الرياضية، أم لديك حفلة زفاف قريبة وتريد أن تبدو نحيفًا؟ أم هل تريد إنقاص وزنك لأن مشاكلك الصحية تزيد ، وبغض النظر عن الأهداف ، فإنه من الممكن تحقيقها شرط أن تكون بسيطة.

رتب جدولك جيداً:

انت بحاجة إلى جدول زمني جيد يمكنك من ممارسة الرياضة بانتظام ، سواء كان بالمنزل أو خارجه ، ولا تتهرب بالأعذار مثل ".. أنا مشغول جدًا أو أنا متعب جدًا" ، فالأعذار لن تغير شيئًا أنت تطمح إليه.

التحفيز

 احرص على تحفيز نفسك وأنت تؤدي تمارينك الرياضية واستمع إلى النوع الذي تحبه من الموسيقى أو الأغاني ، فهذا سيبقيك على حماسك ، وسيخفف عنك طول مدة التمارين وبعض المتاعب من خلالها. 

استمتع أثناء اللعب:

ركز على ما تحبه من الرياضات، و ابقي ملتزمً بجدولك فإنك بحاجة إلى برنامج تدريبي جديد ودروس جديدة في كل مرة.

استرح:

لا تجهد نفسك طوال الأسبوع كاملًا في التمارين الرياضية، خذ راحة يوم أو يومين في الأسبوع، فأيام الراحة تسمح للعضلات والأعصاب والعظام بالوقت الكافي لإعادة البناء.

تناول طعاماً صحياً:

تذكر أن برنامج التدريب الرياضي الجيد لا بد أن يكون مصحوبا بنظام غذائي صحي أيضا، فلا تضيع ما حققته الرياضية في مطاعم الوجبات السريعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة