مباراة الأهلي والوداد المغربي - صورة أرشيفية
مباراة الأهلي والوداد المغربي - صورة أرشيفية


أسلحة الأهلي لعبور الوداد والتتويج بدوري الأبطال 

أحمد صبري

السبت، 10 يونيو 2023 - 06:07 م

يستضيف فريق الوداد المغربي، نظيره الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالمركب الرياضى محمد الخامس، فى مدينة الدار البيضاء، فى المباراة التي تنطلق في تمام العاشرة مساء الأحد.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد ، لتحقيق اللقب الأفريقي على حساب الوداد، بعدما فاز المارد الأحمر في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد.

◄ ويمتلك الأهلي العديد من الأسلحة التي تؤهله لحصد اللقب الإفريقي الحادي عشر أبرزها :

1- عودة الشناوي:
غاب الشناوي عن مباراة الذهاب لعدم اكتمال جاهزيته الفنية، وبعد اكتمال شفائه وعودته لقائمة الفريق، يعطي قوة كبيرة بشأن حماية عرين الفريق.

2- الخبرات الإفريقية:
من أهم الأسلحة التي ترجح كفة الأهلي، أمام منافسه الوداد هي الخبرات الإفريقية، التي يملكها لاعبي الفريق، الذين اعتادوا على اللعب في هذه الظروف، أو تحت هذه الضغوط، سواء مع المنتخب أو مع الأهلي

3- عدم استقبال أهداف مبكرة:
التنظيم الدفاعي للاعي الأهلي، وحفاظ الشناوي على نظافة شباكه، وعدم استقبال أهداف مبكرة، يمنح الأهلي الأفضلية لاحراز هدف يكون مفتاح التتويج باللقب، أو على أقل تقدير الحفاظ على نتيجة التعادل السلبي.

4- إحراز الأهلي هدف مبكر:
في حالة تمكن الأهلي من إحراز الأهلي هدف مبكر في المباراة، سينعكس إيجابا على الفريق ويمنحه الثقة، وفي المقابل سيربك لاعبي الوداد، وينعكس سلبا على أدائهم في المباراة.

◄ اقرأ أيضًا | قبل لقاء العودة.. ماذا فعل الأهلي مع الوداد على ملعب مركب محمد الخامس؟

5- دفاع الفريق وخط الوسط:
يمتلك الأهلي العديد من العناصر الدفاعية المميزة، منهم محمد عبدالمنعم، وياسر إبراهيم ومحمود متولي، بالإضافة إلى لاعبي الوسط أمثال حمدي فتحي ومروان عطية والسولية ومعهم الدبابة المالية ديانج.

6- القوة الهجومية:
يمتلك الأهلي لاعبين ذو قوة هجومية كبيرة، أمثال كهربا وبيرسي تاو صاحبي هدفي الأهلي بمباراة الذهاب، بالإضافة إلى حسين الشحات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة