محمد إمام وكريم عبد العزيز وأمير كرارة
محمد إمام وكريم عبد العزيز وأمير كرارة


«كريم وتامر وإمام وكرارة» على صفيح ساخن في عيد الأضحى

هشام خالد السيوفي

السبت، 10 يونيو 2023 - 08:36 م

أيام قليلة تفصلنا عن موسم عيد الأضحى 2023، والمقرر أن يشهد منافسة شرسة بين عدد من الأفلام السينمائية والنجوم على شباك التذاكر.

وتعتبر هذه الأفلام عودة قوية للعديد من النجوم، الذين غابوا عن الساحة السينمائية لوقت طويل، ويتشوق لعودتهم الجمهور المصري والعربي بشكل كبير.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية أبرز الأفلام ونجومها المشاركين في هذا الموسم.

- فيلم «بيت الروبي»

يعود من جديد النجم كريم عبد العزيز، للسينما من جديد ويشاركة الفنان كريم محمود عبد العزيز في فيلم "بيت الروبي".

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حول زوجين يعانيان من بعض المشاكل بسبب معاناة الزوجة من مشكلة في الإنجاب، مما يضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال للتغلب على تلك المشكلة، ويجسد كريم عبد العزيز ونور دور الزوجين وهو انفلونسر مشهور، بينما يجسد كريم محمود عبد العزيز دور شقيقه الأصغر، والعمل من إخراج بيتر ميمي ، ومن بطولة كلا من كريم عبدالعزيز ونور اللبنانية ومن إخراج بيتر ميمى.

- فيلم «البعبع»

يعود النجم أمير كرارة من جديد بعد غياب 4 سنوات بفيلم "البعبع" وتشاركة البطولة الفنانة ياسمين صبري.

تدور أحداث الفيلم في إطار أكشن لايت ويجسد أمير كرارة خلال الأحداث شخصية مجرم يتخلى عن الإجرام واسمه "سلطان" يواجه مع صديقه "سوكا" محمد عبد الرحمن العديد من المواقف، 
وتجسد ياسمين صبري شخصية دكتورة صيدلانية بسيطة، وخلال الأحداث تلتقي بأمير كرارة، ويحدث بينهما العديد من المواقف.

فيلم "البعبع" بطولة أمير كرارة، ياسمين صبري، باسم سمرة، ومحمد عبد الرحمن توتا، ومحمد أنور، بالإضافة إلى عباس أبو الحسن، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي.

- فيلم «مستر إكس»

يمثل أيضا فيلم "مستر أكس" عودة قوية للفنان أحمد فهمي، الذي غاب عن الساحة السينمائية عامين.

تدور قصة وأحداث فيلم "مستر إكس" في إطار من الكوميديا الاجتماعية حول فكرة الحبيب السابق لكل شخص، والذي يتمثل في الفنان أحمد فهمي وتحدث بينه وبين أبطال العمل العديد من المفارقات والأحداث الهامة.

العمل من بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، ومحمود حافظ، إضافة إلى ظهور عدد من الفنانين كضيوف شرف منهم أكرم حسني، ريم مصطفى، مصطفى خاطر، محمد أنور، صبري فواز، عمرو يوسف، رانيا منصور، وآخرون والعمل قصة أمانى التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب.

- أبو نسب..

يخوض الفنان محمد إمام، المنافسة بفيلمه الجديد "أبو نسب"، والذي يدور في إطار كوميدي.

قصة فيلم أبو نسب 

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي، يلعب خلاله محمد إمام دور طبيب أطفال، ويتزوج من ياسمين صبري خلال الأحداث، فيما تظهر هالة فاخر بدور والدته، بينما تجسد وفاء عامر شخصية والدة ياسمين صبري.

أبطال فيلم "أبو نسب"

فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام، ياسيمن صبري، ماجد الكدواني، سيناريو وحوار أيمن وتار وإخراج رامي إمام، ويجمع الفيلم محمد إمام وشقيقه المخرج رامى إمام بعد غياب سنوات، حيث قدما سوياً فيلم "حسن ومرقس" عام 2008، وكان العمل بطولة النجم الكبير عادل إمام وعمر الشريف، والذي ظهر من خلاله محمد إمام للجمهور، وكان بمثابة انطلاقته القوية في عالم الفن.

ويجمع ياسمين صبري ومحمد إمام للمرة الثالثة في السينما، بعدما قدما سويًا فيلمي «جحيم في الهند» إخراج معتز التونى عام 2016 و«ليلة هنا وسرور» إخراج حسين المنباوى والذي تم عرضه عام 2018، وحقق الفيلمان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري وكذلك على مستوى شباك التذاكر.

- تاج..

يستعد إيضا النجم تامر حسني، للمنافسة حيث يشارك هذا العام بفيلم جديد بعنوان "تاج"، وتشاركه في البطولة الفنان دينا الشربيني.

أحداث فيلم تاج

الفيلم تدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي فانتازي، حيث يجسد تامر حسني خلال الأحداث شخصيتين لأخوين توأم هما تاج وهارون، وتجمعه قصة حب بالفنانة دينا الشربيني، ويظهر الفنان أحمد بدير بدور جده، بينما يجسد بيومي فؤاد دور ضابط بقوات الأمن الخارقة.

ويعد فيلم «تاج» هو التعاون الثاني الذي يجمع المخرجة سارة وفيق مع الفنان تامر حسنى، حيث قدما سويا فيلم "مش أنا" العام قبل الماضي، والذي حقق نجاحا وقت عرضه في السينمات.

اقرأ المزيد.. خروج فيلم «ع الزيرو» لـ محمد رمضان من موسم عيد الأضحى السينمائي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة