صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإيسيسكو تكرم الأطفال الموهوبين ذوي الهمم بجناحها في معرض الرباط للكتاب

أ ش أ

السبت، 10 يونيو 2023 - 09:31 م

كرمت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بجناحها في المعرض الدولي للنشر والكتاب في الرباط، اليوم السبت، عددا من الموهوبين ذوي الهمم، الذين تغلبوا على الصعوبات وكانت لهم تجارب ملهمة، حولوا فيها التحديات التي واجهتهم إلى حافز للنجاح والإبداع.


وشارك المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، في هذه الأنشطة، واستمع إلى هؤلاء المبدعين، وأدار حوارا معهم، وإهدائهم الدروع التذكارية والشهادات التقديرية، والتي عبروا عن سعادتهم بها.

اقرأ أيضاً | مستند| جمعية المؤلفين والملحنين تمنع استغلال مصنفات أعضائها دون تصريح


وتضمنت الأنشطة لقاء مع نموذج لشابة جامعية، والتي شاركت مسارها الدراسي والصعوبات التي واجهتها بسبب كونها من ذوي الهمم، مؤكدة أن هؤلاء يمتلكون قدرات كبيرة تمكنهم من النجاح في شتى مجالات الحياة ، ووجهت الشكر إلى الإيسيسكو التي أتاحت لها فرصة مشاركة تجربتها وإيصال صوت ذوي الهمم.


واستضاف الجناح أيضا ورشة للفنون التشكيلية لمجموعة من الأطفال والشباب الصم، أبدعوا خلالها في رسم عدد من اللوحات الفنية، مؤكدين قدرتهم على التعبير بمختلف الأشكال الفنية.


وتضمن برنامج جناح الإيسيسكو حوارا فكريا مع الدكتور أحمد إسماعيلي، حول كتابه "البلاغة العربية والبلاغة الغربية: البيان والتعابير المجازية"، وتلى ذلك تقديم نتائج استطلاع الرأي حول "أفضل الكتب لدى الأطفال" الذي تم تنفيذه طيلة أيام المعرض في إطار مشروع مكتبة الإيسيسكو الرقمية للأطفال، كما تم توزيع ألواح إلكترونية على الفائزين من المشاركين في الاستطلاع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة