المهندس أحمد عبد الله
المهندس أحمد عبد الله


عضو مجلس العقار المصري: قرارات الحكومة تدعم العميل والمطور وتصدير العقار

هاني محمد

الأحد، 11 يونيو 2023 - 11:30 ص

أشاد المهندس أحمد عبد الله عضو مجلس العقار المصري ، بالاجراءات التي والقوانين التي صدرت لدعم تصدير العقار في مصر.

وأنها مثلت استجابة سريعة من جانب الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان لمتطلبات المطورين العقاريين، مشددا علي ضرورة تقديم منتج تكنولوجي يساعد المصريين والأجانب في اختيار العقار المناسب الفترة المقبلة .

وأضاف أحمد عبد الله عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية بمحافظة القاهرة ، خلال لقائه ببرنامج الصنايعية مع الإعلامي محمد ناقد على قناة الشمس ،أن هذه القرارت سيستفيد منها العميل والمطور العقاري على حد سواء، ولفت إلى أن القطاع العقاري يعمل به حوالي 12% من القوى العاملة لمصر .

اقرا ايضا :رئيس الوزراء يناقش عددا من المقترحات الخاصة بدعم نشاط تصدير العقار

وأوضح أن الدور الأكبر الذي يقع على عاتق المطورين العقاريين للاستفادة من هذه القرارات وتحقيق المرجو منها ويأتي على رأس ذلك العمل على تقديم شقق فندقية مميزة وبها كافة الخدمات ،مشيرا الي أن تكون منتجات مقبولة لدى الأجانب.

وأشار إلى أن شركات العقارية بالخارج توجد بها خريطة أونلاين للأماكن والوحدات التي يتم بيعها والمساحات والمميزات والوحدات الفارغة وهذا ما نحتاجه في مصر معلومات وبيانات واضحة وصريحة تشمل كل الوحدات.

وعرض أحمد عبدالله فكرة جديدة للاستثمار العقاري وكيف يمكن للعميل أن يشتري سهم بحصة بوحدة سكنية بـ100 جنيه ، مشير الي أن ذلك يمكن ان يقدم من خلال بيع أسهم او حصة في عقار أو وحدة معينة وبالتالي تحقيق استثمار وترويج عقاري بأقل سعر للعميل.

وناشد أحمد عبد الله عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية بمحافظة القاهرة ، كل الأطراف المعنية للتطوير العقاري أن يتم العمل على كل المبادرات والمحفزات الرئيسية،موضحا أن هناك فرصة واعدة للدولة المصرية في تحقيق أداء أعلى في هذا المجال، وأن يدخل القطاع الخاص ويتم خلق فرص عمل في المجالات التكنولوجية الرئيسية.

واقترح المهندس أحمد عبد الله، أحمد عبد الله عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية بمحافظة القاهرة، تبنى مبادرة لتدريب 100 الف شاب في 4 مراكز تكنولوجية وأن يكون هناك 27 قرية ذكية في 27 محافظة ،مشيرالي أن يتعاون القطاع الخاص ووزارة الاتصالات وجمعيات رجال الأعمال والمستثمرين حتى نصدر 10 مليار دولار برمجيات ،مضيفا أن دولة مثل الهند تصدر 150 مليار برمجيات سنويا يعمل بها مليون مبرمج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة