صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التضامن» تنهي الاستعداد لتفويج الحجاج إلى الأراضي السعودية الأسبوع الجاري

أسماء السروجي

الأحد، 11 يونيو 2023 - 05:24 م

تنهى وزارة التضامن الاجتماعي طبع التذاكر الخاصة بالحجاج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام خلال الأسبوع الجاري، حيث أنشأت مكتبًا لشركة مصر للطيران في مقر وزارة التضامن، لطبع التذاكر.
 
وانتهت من نحو 98% من إصدار التأشيرات، والمتبقي أعداد بسيطة، بجانب الانتهاء من طباعة 50 % من تذاكر الطيران حتى الآن، على أن تنتهي خلال هذا الأسبوع ،وفقًا لجدول سفر الحجاج.

وأوضحت الوزارة، أنها قد نجحت في التعاقد مع فنادق متميزة بالمدينة المنورة، كلها تقع في المنطقة المركزية الشمالية، صف أول حتى صف رابع من الحرم النبوي، كلها فنادق ذات تصنيف وتتمتع بخدمة البوفيه المفتوح طوال مدة الرحلة، فكل حاج سيقضي 4 ليالٍ في المدينة المنورة، بالتنسيق مع شركة مصر للطيران؛ لنقل الحجاج للأراضي السعودية المقدسة، الرحلة كلها نحو 11 فوجا، ونحو 40% من الحجاج سيتجه إلى المدينة أولا، ومنها إلى مكة المكرمة، ونحو 60% سيتوجهون إلى جدة ومنها إلى مكة ثم المدينة المنورة، على أن يكون الرجوع من مطار المدينة حرصًا على راحة وسلامة الحجاج.


وتابعت الوزارة، أنها بدأت في الاستعداد لموسم الحج هذا العام، بعد صدور قرار من اللجنة الوزارية العليا للحج، ثم قامت بالمباحثات مع الجانب السعودي في بداية شهر يناير، الخاصة بتعليمات موسم الحج لهذا العام، بعدها مباشرة وتم تخصيص 5250 ألف تأشيرة، وهو يمثل عدد أكبر بالمقارنة من تأشيرات العام الماضي، الذي كان يبلغ 3 آلاف تأشيرة فقط، بعد جائحة كورونا، وحددت الوزارة 3 مستويات للحج، مع مراعاة المحافظات الحدودية والفقيرة التي تم وضعها في المستوى الاقتصادي، في حجز الفنادق الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية.
وأشارت إلى أن موسم الحج يشهد تمثيلا لدار الإفتاء، إضافة إلى التعاون مع وزارة الأوقاف، والذي يعد استمرارًا للأعوام الماضية، حيث تمت استضافة واعظين وواعظات ضمن رحلة الحج يقدمون كل المعلومات الدينية المطلوبة لضيوف الرحمن خلال أداء الشعائر.


يذكر أن، المؤسسة القومية لتيسير الحج هي مؤسسة أهلية لا تهدف للربح، تتمتع بصفة النفع العام، تم تأسيسها طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002، بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وأشهرت سنة 2007.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة