لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي


وزير الرياضة يستقبل اليوم بعثة الأهلي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا

أحمد إسماعيل

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 01:02 ص


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرصه على استقبال بعثة النادى الأهلى، اليوم بمطار القاهرة الدولي في الساعة الثامنة صباحًا، عقب تتويج المارد الأحمر بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر، بعد تغلبه علي الوداد المغربي بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


وأشار الوزير أن الدولة المصرية تقدم كافة أنواع الدعم لمختلف الأندية المصرية، وخاصًة في مشاركتها الأفريقية والدولية، فضلًا عن الوقوف على مسافة واحده في تقديم كافة أوجه الدعم وتهيئة الأجواء المناسبة لكافة الرياضيين لاعتلاء منصات التتويج.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، إن الدعم الذى يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية المصرية، وضعها فى مكانة عالمية متميزة.

وتوج النادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع الوداد المغربي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد «محمد الخامس» بالدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية.  

وحصد الأهلي اللقب القاري رقم 11 في تاريخه، بعدما تفوق على الوداد بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، بعد الفوز في لقاء الذهاب 2-1 على استاد القاهرة الدولي.

وثأر الأهلي من خسارتين سابقتين أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليحقق اللقب القاري لأول مرة على حساب الفريق المغربي.

وتواجه الأهلي والوداد 3 مرات، الأولى في نهائي 2017 وفاز وقتها الفريق المغربي باللقب، وفي نسخة العام الماضي تلاقى الفريقين للمرة الثانية وحسمها أيضا الوداد، وتكررت مواجهة الفريقين للمرة الثالثة في نهائي النسخة الحالية وفاز بها المارد الأحمر.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة