طلاب الثانوية العامة 2023 - صورة أرشيفية
طلاب الثانوية العامة 2023 - صورة أرشيفية


«العصا الالكترونية وقياس الحرارة» في مواجهة طلاب الثانوية العامة 2023| صور

فاتن زكريا

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 08:41 ص

حرص مسؤلي لجان امتحانات الثانوية العامة، على اتباع الاجراءات التفتيشية للطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 2098 لجنة على مستوي الجمهورية، من خلال العصا الالكترونية والبوابات الالكترونية وقياس درجة الحرارة بمسدس قياس الحرارة.

امتحانات الثانوية العامة

وشدد مسؤلي اللجان، على طلاب الثانوية العامة بضرورة ارتداء الكمامة الطبية خلال فترة الامتحان، كما حرصت إدارات اللجان على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان ،ووجود مسافات متباعدة بينهم، حيث تضم كل اجنة امتحانية 20 طالبا فقط .

العصا الالكترونية لمحاربة الغش

يذكر ان تستعين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالعصا الالكترونية، لمحاربة الغش ، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، بهدف تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص ، أن الوزارة وفرت قرابة 6500 عصا الكترونية موزعة على 2100 لجنة امتحانية بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بهدف الكشف عن وسائل الغش ، و لمنع الطلاب من اصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أي أجهزة الكترونية تستخدم كوسيلة للغش كسماعات البلوتوث في امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأوضحت المصادر، أن بداخل كل لجنة امتحانية عدد3 عصا الكترونية، فيما وزع عدد 4 عصا الكترونية على اللجان الامتحانية التي بداخلها عدد كبير من الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأشارت ذات المصادر، إلى  استخدامات العصا الإلكترونية تتم أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، وأيضا يتم استخدامها بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

اقرأ أيضا | امتحانات الثانوية.. رفعت فياض: القبض على أي طالب يصور الأسئلة في 10 دقائق

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة