النادي الأهلي
النادي الأهلي


بعد تحقيق اللقب الـ11.. «كاف»: الأهلي ملوك دوري الأبطال

مصطفى أحمد

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 08:54 ص

هنأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» النادي الأهلي بتتويجه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة 11 في تاريخه.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي على «فيس بوك»، عقب تتويج الفريق الأحمر بلقب دوري الأبطال: «أبطال إفريقيا.. نادي الأهلي هم ملوك دوري الأبطال للمرة 11 القياسية».

وحصد الأهلي اللقب القاري بعد تعادله مساء الأحد مع مضيفه الوداد المغربي بنتيجة 1-1.

واستقبلت جماهير النادي الأهلي، اللاعبين بعد الانتهاء من مباراة الوداد المغربي والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، استقبالا رائعا في فندق الإقامة.

وفي وقت سابق، وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، التهنئة والتحية لأعضاء وجماهير الأهلي ومحبيه في كل مكان، بمناسبة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ١١ في تاريخ النادي. 

وأشاد محمود الخطيب، بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري والطبي وكل منظومة الفريق على مدار مشوار البطولة.  

وقال إن كل عنصر منهم يستحق التحية والتقدير، خاصة أنهم تعرضوا لضغوط كبيرة ومطبات صعبة، لكن كالعادة كانوا عند حسن الظن وأسعدوا جماهير الأهلي بالكأس الإفريقية والتأهل لكأس العالم للأندية.

وأشار إلى أن ما حققه فريق الكرة من إنجازات هذا الموسم يحمله مسئوليات مضاعفة في الفترة القادمة، تستوجب عليه مضاعفة الجهد واستمرار التركيز لمواصلة مسيرة الانتصارات.

وحسم التعادل بهدف لكل فريق مواجهة الأهلي ضد الوداد المغربي، في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وافتتح يحيى عطية الله التسجيل لصالح الوداد المغربي في الدقيقة 28 من عمر المباراة، قبل أن ينجح محمد عبد المنعم فى الدقيقة 75 فى تسجيل هدف التعادل للنادي الأهلي.

وبهذه النتيجة، نجح النادي الأهلي في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة 11 في تاريخه، والتخلص من عقدة النهائيات أمام الوداد المغربي، بالفوز بنتيجة 3-2 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة