صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسواق الذهب تترقب 4 بيانات تحدد مصير أسعاره

عبير حمدي

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 11:20 ص

تترقب أسواق الذهب العالمية هذا الأسبوع 4 بيانات ومؤشرات اقتصادية هامة، من شأنها أن تقفز بالذهب صعودا، أو على العكس الصحيح قد تهبط به لأدنى مستوى.

ونرصد خلال السطور التالية أهم 4 بيانات ومؤشرات اقتصادية يترقبها أسواق الذهب، وتحرص على متابعتها على مدار هذا الأسبوع.

ويعد الحدث الأول الذي تترقبه الأسواق هو مؤشر أسعار المستهلكين للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، والمقرر أن يصدر عصر اليوم الثلاثاء.

بينما الحدث الثاني متعلق بقرار سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، وسيصدر غدا الأربعاء في التاسعة مساءً.

كما تنتظر أسواق الذهب في مستهل يوم الخميس المقبل بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الصينية.

ويرتبط الحدث الرابع الذي تترقبه الأسواق بقرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة ، وما سيتبعه من قرارات سعر الفائدة للعديد من البنوك المركزية على مستوى العالم.

اقرأ أيضا| تراجع أسعار الذهب في بداية تعاملات الإثنين 12 يونيو

يذكر أن أسعار الذهب العالمية، قد تراجعت في نطاق ضيق ، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين ، 12 يونيو ،وفقدت الأوقية نحو 4 دولارات, لتسجل ببورصة الذهب 1957 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1961 دولار ، ثم عاودت للصعود مجددا لتعود إلى سعر المستهل، في ظل ترقب الأسواق اليوم لمؤشر أسعار المستهلكين للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الصعيد المحلي ،مازالت أسعار الذهب بالسوق المصري، مستقرة عند اسعار الأمس، وسجل عيار 21 الأكثر طلباً بالأسواق 2330 جنيها.

ونستعرض في السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

سعر الذهب اليوم

عيار 24 نحو 2662 جنيها.

عيار 21 سعر 2330 جنيها.

عيار 18 نحو 1997 جنيه.

عيار 14 نحو 1553 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب نحو 18640جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1957 دولار

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب بالسوق المحلية، قد تراجعت عقب قرار مجلس الوزراء بالسماح للمصريين العائدين من الخارج بإدخال الذهب بدون جمارك،عدد إلا أنها عاودت الارتفاع نظرا لزيادة الطلب على الشراء، ثم عادت مرة أخرى للانخفاض لتراجع الطلب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة