الآيفون
الآيفون


الآيفون يطرح ميزة تبادل المعلومات بين مستخدميه بسهولة

وليد سيد حافظ

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 12:03 م

أعلنت شركة آبل عملاق التكنولوجيا ميزة جديدة تسمى NameDrop تجعل مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بك مع شخص ما سهلة .

حيث يتطلب الأمر اتصال Bluetooth بين الجهازين باستخدام ال NameDrop  ويلغي الحاجة إلى كتابة التفاصيل يدويًا ، مما يوفر الوقت , ومع ذلك  يشعر مستخدمو الآيفون بالقلق من أنه سيجعل من الصعب عليهم التخلص من شخص ما بتفاصيل مزيفة .

لينتقل مستخدمو الآيفون إلى تويتر لمشاركة مخاوفهم ، حيث سأل أحدهم "كيف تقوم بإسقاط رقم وهمي؟ 

حيث نشر مستخدم : "لست متأكدًا من أنني أحب namerop. كيف تعطي شخص غير مرغوب رقمًا مزيفًا الآن". 

وقال آخر: "أبل تطلق NameDrop؟ لقد ولت أيام إعطاء أسماء وأرقام مزيفة". 

NameDrop - الذي يعمل أيضًا بين iPhone و Apple Watch - هو جزء من تحديث برنامج iOS 17 الجديد من آبل، والذي كان  الإعلان عنه في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) هذا الأسبوع .

ومع ذلك ، لن يتم إصدار iOS 17 حتى الخريف ليتزامن مع الهاتف الذكي القادم لعملاق التكنولوجيا ، iPhone 15 . 

وأصدرت شركة Apple رسمًا متحركًا قصيرًا يوضح كيفية عمل ميزة NameDrop بين اثنين من مستخدمي الآيفون، وهو ما يشبه إلى حد ما تبديل بطاقات العمل. 

بمجرد أن يجتمع الجهازان معًا ويتم إنشاء اتصال Bluetooth ، يقوم كل هاتف بإحضار "ملصق جهة الاتصال" - شاشة تعرض صورة لوجهه واسمه ورقم هاتفه. 

يتوفر للمستخدمين خيار النقر فوق "مشاركة" من أجل مشاركة ملصق جهة الاتصال الخاصة بهم (وبالتالي تفاصيلهم الشخصية) مع الشخص الآخر، أو "تلقي فقط" إذا كانوا يريدون فقط تلقي ملصق جهة الاتصال الخاصة بالطرف الآخر. 

إذا نقر كلاهما على "مشاركة" ، فيمكنهما رؤية ملصق جهة اتصال بعضهما البعض، مكتملًا برقم الهاتف والروابط السريعة للاتصال بهما أو إرسال رسائل لهما، أو حتى بدء مكالمة فيديو عبر FaceTime. 

وقالت شركة آبل في بيان  إن بإمكان المستخدمين "اختيار تفاصيل الاتصال المحددة التي يريدون مشاركتها" و "المعلومات التي لا يريدون مشاركتها". 

ومع ذلك ، فهو يعمل فقط بين جهازي آبل، مما يعني أنه لا يزال يتعين عليك تداول الأرقام بالطريقة القديمة إذا كان لديك أو لدى الشخص الآخر هاتف Android.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة