الأهلي
الأهلي


خماسية صن داونز فأل خير على الأهلي في أفريقيا.. القارة تدفع الثمن

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 06:26 م

باتت الهزائم الثقيلة التي وقع فيها النادي الأهلي أمام نظيره صن دوانز الجنوب إفريقي فأل خير للمارد الأحمر في طريقة للتتويج بالبطولات وخاصة اللقب الإفريقي .

وتلقي النادي الأهلي هزيمتين تقيلتين أمام الفريق الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة في 2019 و2023.

وخسر الأهلي أمام صن داونز في ذهاب ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن ينجح في التتويج بلقب البطولة التي تليها نسخة 2020 على حساب الزمالك المصري ليستفيق الأحمر ويحقق أكثر من بطولة وإنجاز وعلى رأسهم بطولتي إفريقيا مرتيبن وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين والسوبر الإفريقي مرتين  .

وخلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا تلقي الأهلي خماسية أخري أمام صن داونز ضمن منافسات دوري المجموعات قبل أن ينجح الأهلي في الفوز بالنسخة الحالية من البطولة الإفريقية .

فهل يسير الأهلي على خطي الخماسية الأهلي في تحقيق المزيد من الألقاب الإفريقية  .

محمد عبدالمنعم لبطولة أفريقيا: «انتي الغالية»

وحصد الأهلي اللقب القاري رقم 11 في تاريخه، بعدما تفوق على الوداد بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، بعد الفوز في لقاء الذهاب 2-1 على ستاد القاهرة الدولي.

وثأر الأهلي من خسارتين سابقتين أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليحقق اللقب القاري لأول مرة على حساب الفريق المغربي، كما تعد المرة الأولى التي يتلقى فيها فريق الوداد هدفًا على أرضه في البطولة.

وسجل يحيى عطية الله هدف التقدم للوداد في الدقيقة 26، قبل أن يحرز محمد عبدالمنعم هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 77، ويحصد الأهلي اللقب القاري.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة