صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبرزها زيت الزنجبيل.. 5 علاجات طبيعية تساعد في تخفيف آلام الرقبة

سارة شعبان

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 09:12 م

تعتبر آلام الرقبة مشكلة شائعة اليوم؛ حيث نجلس أمام أجهزة الكمبيوتر المحمولة لساعات طويلة في المكتب أو نبقى ملتصقين بهواتفنا المحمولة أثناء الاستلقاء، وتعتبر المواقف السيئة والإجهاد وأوضاع النوم السيئة من الأسباب الرئيسية لتصلب الرقبة والألم.

اقرأ أيضاً| «الجاثوم».. أسبابه وطرق الوقاية منه

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي 5 علاجات طبيعية ومنزلية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام رقبتك:


ضع كمادة باردة أو ساخنة

إذا كنت ترغب في الحصول على راحة سريعة من آلام الرقبة، يمكن أن تساعد الكمادات الساخنة أو الباردة عن طريق إرخاء عضلاتك وتحفيز تدفق الدم في الرقبة، وبالتالي تخدير الألم.


ويمكنك وضع كمادات ساخنة أو كمادات ثلجية على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة، ويمكن للحرارة إرخاء العضلات المتيبسة بينما يقلل الثلج من الالتهاب، وكرر هذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.


استخدم خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وهو علاج منزلي رائع لتسكين آلام الرقبة والعضلات والتوتر، كما أنه يساعد في تحسين أعراض التهاب المفاصل والتورم والالتهاب.


لذلك انقع منديلًا ناعمًا أو منديلاً في بعض خل التفاح وضعه على الرقبة، ودع المنديل يبقى هناك لمدة ساعة، وكرر مرتين في اليوم.


حمام الملح الإنجليزي

غني بالفوائد المضادة للالتهابات من الكبريتات والمغنيسيوم، يعمل ملح إبسوم كمرخي طبيعي للعضلات ويساعد في تقليل الألم والتورم.


أضف كوبًا أو كوبين من ملح الانجليزي إلى الماء الفاتر وانقع جسمك، وخاصة منطقة الرقبة فيه لمدة 15-20 دقيقة مرة واحدة يوميًا على الأقل، وسوف يهدئ حمام الماء الدافئ عضلاتك المتيبسة ويقلل الالتهاب.


استخدم الزيوت العطرية

يمكن للرائحة المهدئة للزيوت الأساسية أن تساعد على استرخاء العضلات المشدودة والتهابها وتخفيف أي ألم والتهابات، كما أنه سيساعد على تهدئة عقلك بعد يوم طويل متعب ويقلل من التوتر والقلق.


اخلطي زيت النعناع العطري مع زيت اللافندر وزيت الزيتون الدافئ وزيت الريحان، وقم بتدليك هذا على رقبتك المؤلمة لبضع دقائق للحصول على الراحة.


استخدم زيت الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات وطبية ومطهرة تساعد في تقليل آلام الرقبة والظهر، كما أنه يساعد في تقليل الألم المصاحب لالتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل.


يمكنك شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل مع العسل يوميًا لتقليل الألم والالتهابات، ويمكنك أيضًا فرك زيت الزنجبيل على الرقبة المؤلمة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا لتهدئة المنطقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة