المنشأت السياحية
المنشأت السياحية


يوليو المقبل| بدء جدولة مديونيات المنشآت السياحية بشرم الشيخ المستحقة للكهرباء

محمد محمود

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 01:19 ص

قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء تحديد موعد للانتهاء من جدولة مديونيات المنشآت السياحية المستحقة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء علي أن يتم بدء التقسيط مع بداية شهر يوليو المقبل. 

جاء ذلك أمس الاثنين خلال اجتماع المحافظ مع جمعية مستثمري شرم الشيخ بحضور المهندس سامي أبو وردة رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء والمحاسب عزت ابراهيم رئيس القطاعات المالية والتجارية بالشركة والمهندسة أمل جنيدي رئيس قطاعات المشروعات والشؤون الفنية بالشركة والمهندس صلاح لطفي رئيس قطاع كهرباء جنوب وذلك لوضع حلول لتحصيل متأخرات الفنادق والقرى السياحية المستحقة للكهرباء. 

اقرأ أيضا|محافظ جنوب سيناء: افتتاح مشروع التجلي الأعظم بـ«سانت كاترين» أكتوبر المقبل

وأشار المحافظ إلى أن المنشآت السياحية التي لم تلتزم بالقرار وبدأ سداد مديونيتها سوف تتخذ شركة الكهرباء كافة الإجراءات القانونية ضدها ومنها فصل التيار الكهربائي بعد اخطاره وإخطار كافة الجهات المعنية.

ومن ناحية أخري طالب المحافظة المستثمرين بضرورة العمل الجاد علي سداد تلك المديونيات خاصةً أن جميع الفنادق مرتفعة الاشغال ولا حجة لأحد في عدم السداد، مؤكداً أن الدولة المصرية وقفت وساندت قطاع السياحة فترات كبيرة ويجب على جميع المستثمرين سداد ما عليهم من مديونيات. 

لافتاً إلي أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء فعلت مافي وسعها ووقفت بجوار قطاع السياحة. 

ومن جانبه اوضح «أبو وردة» أنه جاء لوضع حلول تساعد في تحصيل وجدولة مديونيات المنشآت السياحية وذلك تشجيعاً ومساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي لما تشكله السياحة من دعم الاقتصاد القومي. 

و قرر  «أبو وردة» خصم 10% للمنشأة السياحية التي يقوم بدفع كامل المديونية، كما شكل لجنة لدراسة الحالة المتعثرة لوضع حلول وجدولة المديونيات حسب كل حالة على حدة، مشيراً إلي أنه لابد من أن تكون هناك نية صادقة على سداد مستحقات الشركة. 

وقال إن الشركة منذ حادث الطائرة الروسية وجائحة كورونا والشركة تساند المستثمرين وتقف بجوارهم وجاء الدور على المستثمرين لسداد ما لديهم من مديونيات حتى تفي الشركة بالتزاماتها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة