الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم: لدينا 40 ألف كاميرا مراقبة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 03:34 ص

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك متابعة دقيقة لأعمال امتحانات الثانوية العامة داخل اللجان الامتحانية ، لافتا إلي أن داخل لجان سير الامتحانات، كاميرات مراقبة ترصد كل ما يتم داخل اللجنة، قائلاً، " لدينا كاميرا مراقبة داخل كل لجنة فرعية، أي ما يقرب من 40 ألف كاميرا داخل لجان سير الامتحانات، وللعلم العام الماضي كانت توجد كاميرات أيضاَ لكن لم تكن تتم متابعتها يومياً، أما هذا العام فالتعليمات صريحة وستكون هناك متابعة دقيقة للكاميرات، بحيث أن الحدث داخل اللجنة يتم رصده وتسجيله في نفس لحظة حدوثه" .

وأوضح وزير التعليم، أن هناك غرفة عمليات خاصة لمتابعة كاميرات المراقبة المتواجدة داخل لجان السير ، موجودة في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، مشيراً إلي أن الغرفة تقوم بابلاغ الغرفة المركزية بالوزارة بالأمر أولاً بأول لاتخاذ الإجراء المناسب مع كل موقف يحدث، وتابع قائلا ،" نحن نعمل على تفادي الأخطاء السابقة في امتحانات الثانوية العامة" .

واضاف وزير التعليم ، أن من ضمن إجراءات مكافحة الغش وجود باركود على ورقة الامتحان لمعرفة أي طالب يحاول تصوير الامتحان ونشره من أجل الغش الإلكتروني.
ووجه وزير التربية والتعليم ، رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة ، وأولياء الأمور ، قائلا ،" اطمئنوا .. الوزارة مستعدة استعداد تام لكافة السيناريوهات فقد دربنا رؤساء اللجان ودربنا المقدرين" .

وكانت قد انطلقت أمس الاثنين ، أول ايام امتحانات الثانوية العامة 2023، بأداء 780 ألف طالب وطالبة والامتحان في 2098 لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية .

اقرا ايضاً| الثانوية العامة 2023 | 7 مشاهد هامة من أول يوم امتحانات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة