لمربي الكلاب.. 5 نباتات منزلية آمنة للكلاب 
لمربي الكلاب.. 5 نباتات منزلية آمنة للكلاب 


لمربي الكلاب.. 5 نباتات منزلية آمنة للكلاب

آلاء اليمانى

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 02:39 م

الكثير من المنازل قد يتواجد بها النباتات والزهور نظرا لأنها تجلب الفرح والسلام.

مع وجود كلب فضولي أو مؤذ في المنزل، لا يمكن المخاطرة بتركه بمفرده مع إمكانية الوصول إلى أي شيء يحتمل أن يكون خطيرًا، بما في ذلك النباتات المنزلية السامة.

يوصي الخبراء بإحضار بعض النباتات الآمنة للكلاب، و تتعدد أنواع هذه النباتات، وفقا لما جاء بموقع «ehow»

اقرأ أيضا | تعرف على أشهر المحافظات في زراعة النباتات الطبية والعطرية

1. محطات الهواء


تشتهر نباتات الهواء بٱنها بدون تربة، و من السهل العناية بها طالما أنها تحصل على ما يكفي من الضوء ولا تتعرض لدرجات حرارة شديدة،  بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تعليقها من السقف، مما يجعلها بعيدة عن متناول معظم الكلاب.

2. نباتات العنكبوت


 نباتات العنكبوت هي نباتات منزلية شائعة لأنها سهلة الصيانة، و يصعب قتل هذا النوع من النباتات المحفوظة في الأصص، طالما تتذكر سقيها بين الحين و الأخر، إضافة إلى ذلك فهي لا تسبب أي مشاكل للكلب عند اقترابه منها، لأن هذا الصنف غير سام للكلاب.


3. البنفسج الأفريقي


 مع الزهور التي تتفتح على مدار العام، فإن البنفسج الأفريقي هو الطريقة المثلى لإضافة القليل من اللون البنفسجي  إلى منزلك، فيعتبر هذا النبات المزهر آمن حول الكلاب ولكن قد يكون من الصعب العناية به، إذ لا ينبغي أن يلمس الماء الأوراق ، لذا يجب التعامل معه بحذر.

4.نبات السراخس

يعد هذا النبات خيار جيد للمنزل الذي يتواجد به الكلاب، نظرا لأنه مناسب للتعليق في سلة بدلاً من غرسه في أصيص ، و هو مثالي للمالك الذي يصر كلبه على قضم كل شيء في الأفق، فقط قم بتعليقه بعيدًا عن متناول اليد.

5. صبار الكريسماس


لا يحتاج صبار الكريسماس إلى الكثير من الماء لينمو، و يعتبر آمن للحيوانات الأليفة ومزين بالورود الوردية أو الحمراء، يمكن لصبار الكريسماس أن يضيء المساحة طوال العام.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة