عمرو الليثي
عمرو الليثي


وزيرة الثقافة التونسية وعمرو الليثي بمعرض إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 04:07 م

استقبل الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء وزيرة الشؤون الثقافية التونسية حياة قطاط القرمازي، ومدير عام اتحاد اذاعات الدول العربية ابراهيم سليمان، بالمعرض الخاص باتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وذلك علي هامش انطلاق الدورة ٢٣ للمهرجان العربي للاذاعة والتليفزيون بمدينة الثقافة في تونس. 

وأثنت وزيرة الثقافة التونسية علي الدور الهام والمؤثر لاتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي في خدمة قضايا الإنسانية والعمل الإعلامي المشترك، والتعاون المثمر والجاد بين اتحاد اذاعات التعاون الإسلامي واتحاد اذاعات الدول العربية.

وعلى جانب آخر أكد الدكتور عمرو الليثي علي التعاون القوي والهام بين اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي، واتحاد إذاعات الدول العربية ويتمخض ذلك من خلال تبادل برامجي واخباري عقب موسم الحج.

ويذكر أن رئيس اذاعات وتليفزيونات التعاون الاسلامي في أكد في تصريحات سابقة  بأن مشاركة الإتحاد بالمهرجان تأتى في اطار تعزيز توجه الإتحاد إلى دعم المهرجانات العربية والدولية ودعم الإنتاج الدرامي والبرامجي المتميز، وكذا الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني المتميز، مشيرًا بأن الاتحاد يقدم جوائز مالية قيمتها ٦ الاف دولار بالمهرجان، وتقدم الجوائز في مجال الفيلم | البرنامج الوثائقي عن القضية الفلسطينية، وأيضا «مسابقة الدراما الاجتماعية».

كما يشارك الاتحاد بالسوق الذي يقام علي هامش المهرجان ، من خلال معرض ضخم وكبير للاتحاد يضم في جنابته تاريخ إنشاء الإتحاد وأهم الأعمال التي قدمها والدورات التي ينظمها وأكاديمية الإتحاد والدورات التدريبية والإعلامية.

كما يشارك الاتحاد في ندوة عن السياحة العربية ودور الإعلام في دعم السياحة العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة