جوزيب بوريل
جوزيب بوريل


الاتحاد الأوروبي: الوضع في ناجورنو قره باغ خطير للغاية

أ ش أ

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 07:47 م

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء، أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي في ناجورنو قره باغ خطير للغاية، لافتًا إلى أنه لهذا السبب نفذ الاتحاد الأوروبي العديد من المبادرات في العامين الماضيين لتقديم الدعم الإنساني ومساعدة السكان المحليين.


وذكر بوريل - خلال جلسة مناقشة حول "العلاقات بين أرمينيا وأذربيجان والوضع في ناجورنو قره باغ وممر لاتشين" في البرلمان الأوروبي - أنه تم بالفعل تخصيص 70 مليون يورو لمساعدة قاطني ناجورنو قره باغ، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية. 

اقرأ الإيسيسكو تشارك في المؤتمر البرلماني حول الحوار بين الأديان بمراكش


وأشار إلى أن الدعم الإنساني يهدف إلى حل المشكلات الصحية ، بما في ذلك توفير المعدات الطبية وتقديم الدعم الاجتماعي للأشخاص المتضررين من النزاع، مؤكدًا أنه لايزال هناك الكثير مما يتعين القيام به في هذا المجال.
يذكر أن السلطات الأرمينية حملت الجانب الأذري مسؤولية تدهور الوضع الإنساني في ناجورنو قره باغ نتيجة لحصار أذربيجان لممر لاتشين.


يُشار إلى أن محكمة العدل الدولية أصدرت حكمًا، في 22 فبراير الماضي، يطالب أذربيجان بإعادة فتح ممر لاتشين، من أجل المرضى والحالات الإنسانية، بعد أن أغلقته السلطات الأذرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة