صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هل يمتد الدعم الاستثنائي بعد 30 يونيو؟.. «التموين» تجيب

عبير حمدي

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 08:27 م

تستمر وزارة التموين من خلال منافذها الـ40 ألف، في صرف الدفعة الـ10 من الدعم الاستثنائي، و الذي يصرف لبعض المستفيدين على البطاقات التموينية، في صورة سلع تموينية بقيمة 100 جنيه للأسرة، بالإضافة إلى دعم المقررات التموينية.

 

ويستمر صرف الدفعة 10 من الدعم الاستثنائي، حتى 30 من يونيو الجاري، وتصرف إلى 38 مليون مواطن، مقيد على نحو 10 مليون بطاقة تموينية .

 

ويتساءل المستفيدين من الدعم الاستثنائي هل يمتد بعد الدفعة ال10 ، ويستمر صرفه لفترات اخرى؟ خاصة وأن هذه الدفعة من الدعم الاستثنائي تعد الأخيرة .

وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، أن هذه الدفعة من الدعم الاستثنائي تعد الأخيرة ، وأنه حتى الآن لم يصدر أي توجيهات بمد صرف الدعم الاستثنائي بعد 30 يونيو.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ،قامت بصرف الدعم الاستثنائي، للأسر الأكثر احتياجا ، من المستفيدين على البطاقات التموينية، منذ سبتمبر الماضي ،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

و قد تقرر صرف الدعم الاستثنائي إلى نحو 9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة، من مستفيدي البطاقات التموينية، وفقا لمعايير تحديد الاكثر احتياجا والأولى بالرعاية .

وقد تم إضافة مبلغ 100 جنيه لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة من تلك الفئات ، و200 جنيه للبطاقة التي تتضمن أسرتين ،و300 جنيه للبطاقة التموينية المشتملة على ثلاثة أسر.

 

إقرأ أيضاً

 

التموين: استمرار الدعم الاستثنائي حوالي 8 مليارات جنيه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة