مصر وغينيا
مصر وغينيا


مباراة مصر وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا.. تغطية مباشرة

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 01:21 ص

انتهت مباراة مصر وغينيا، بفوز الفراعنة بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الكبير بمراكش المغربية، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

 

مصطفى محمد يعادل صلاح ومرموش


رفع مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، رصيده إلى هدفين خلال تصفيات أمم أفريقيا الحالية بعدما سجل هدفًا في شباك غينيا، ليعادل الثنائي محمد صلاح وعمر مرموش في صدارة هدافي الفراعنة بالتصفيات.

وسجل لاعبو منتخب مصر 9 أهداف خلال التصفيات الحالية، بواقع هدفين لكلا من محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد، وهدف بتوقيع كلا من تريزيجيه و زيزو و طارق حامد.

 

تريزيجيه: "استنونا في كوت ديفوار.. سنعود بلقب أمم أفريقيا"


أبدى محمود حسن تريزيجيه نجم منتخب مصر الأول لكرة القدم سعادته بفوز الفراعنة علي غينيا والتأهل رسميًا الي نهائيات بطولة أمم أفريقيا.

وقال تريزيجيه في تصريح مقتضب عقب المباراة :" منتخب مصر يلعب دائمًا للفوز وتسعي لإسعاد الجماهير ، استنونا في كوت ديفوار.. سنعود بلقب أمم أفريقيا".

 


مصر تشارك للمرة الـ26 في كأس أمم أفريقيا

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم في حجز مقعدًا رسميًا بنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" بعدما فاز علي غينيا بهدفين مقابل هدف.

وسجل منتخب مصر رسميًا مشاركته رقم 26 في كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد تأهله الي النسخة القادمة التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

و شارك المنتخب المصري في أول نسخة للبطولة على الإطلاق، وذلك عام 1957 التي أقيمت في السودان بمشاركة 3 منتخبات فقط، هي الفراعنة والبلد المضيف مع إثيوبيا.

و يمتلك منتخب مصر 7 ألقاب في كأس أمم أفريقيا، وذلك أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

 

فيتوريا مع منتخب مصر 6/6

واصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر نتائجه المتميزة مع الفراعنة ، محققًا الانتصار السادس له منذ تولي المهمة في يوليو من العام الماضي.

وحقق البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر الانتصار الثالث علي التوالي في تصفيات أمم أفريقيا ليتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة والتأهل رسميًا الي النهائيات المقرر لها مطلع العام المقبل.

خاض فيتوريا مع منتخب مصر 6 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومثلهم رسمية، وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، فضلًا عن الفوز علي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0 ، وأخيرًا الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1.

 

مصر تهزم غينيا بثنائية وتحسم التأهل لأمم أفريقيا

وحقق منتخب مصر فوزا هاما على غينيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب الكبير بمراكش المغربية، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وسجل هدفي الفراعنة كلا من محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 42 ومصطفى محمد في الدقيقة 79، فيما أحرز هدف غينيا الوحيد في الدقيقة 26.

وحسم منتخب مصر تأهله رسميا إلى كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" عقب الفوز على غينيا ورفع رصيده إلى 12 نقطة على صدارة المجموعة.

الشوط الثاني من مباراة مصر وغينيا

انتهى الشوط الثاني من مباراة مصر وغينيا، بفوز الفراعنة 2-1 سجلهما شيروه جوراسي لغينيا، ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد لمصر.

وفي الدقيقة 49، تصدى الحارس محمد الشناوي لفرصة خطيرة ومنع نابي كيتا من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

وفي الدقيقة 66، أجرى فيتوريا تبديلين بمشاركة أحمد رمضان بيكهام وحمدي فتحي، بدلا من محمد هاني ومحمود حمادة.

وفي الدقيقة 70، مرر محمد صلاح عرضية أرضية رائعة إلى تريزيجيه على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ولكن تصدى لها الحارس كونيه.

وفي الدقيقة 79، سجل المهاجم مصطفى محمد الهدف الثاني للفراعنة من تمريرة رائعة من تريزيجيه استلمها مصطفى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية إلى داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة 89، أجرى فيتوريا تغيير ثنائي بمشاركة مصطفى فتحي ومحمود كهربا بدلا من أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

بهذه النتيجة رفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة لينفرد بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن غينيا، فيما يأتي أثيوبيا ومالاوي في المركز الثالث والرابع برصيد 6 نقاط.

الشوط الأول من مباراة مصر وغينيا

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر وغينيا، بالتعادل 1-1، في المباراة المقامة على ملعب الكبير بمراكش المغربية.

وفي الدقيقة 10، تعرض عمر مرموش إلى إصابة اضطر على إثرها إلى مغادرة ملعب اللقاء وشارك بدلا منه محمود حسن تريزيجيه.

وفي الدقيقة 26، سجل شيروه جوراسي هدف التقدم لغينيا من عرضية أرضية رائعة من إيساجا سيلا وضعها جوراسي إلى داخل شباك الحارس محمد الشناوي.

 

 

وفي الدقيقة 30، أضاع محمد صلاح فرصة حقيقة لتسجيل هدف التعادل بعد تسديدة قوية من تريزيجيه تصدى لها الحارس إبراهيم كونيه لترتد أمام صلاح ولكنه لم يتمكن من تصويب الكرة بدقة لتذهب إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 42، سجل البديل محمود حسن تريزيجيه هدف التعادل للفراعنة بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح لينفرد تريزيجيه بالمرمى ويضعها بسهولة إلى داخل الشباك.

 

 

ويسعى منتخب مصر الأول لكرة القدم لحجز مقعدًا رسميًا بنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" .

ويأمل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لمواصلة نتائجه المتميزة مع الفراعنة، وتحقيق الانتصار الثالث على التوالي في تصفيات أمم أفريقيا لصدارة مجموعته والتأهل الي النهائيات المقرر لها مطلع العام المقبل.

 تشكيل منتخب مصر

و يخوض منتخب مصر مباراة غينيا ، بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمي ، محمد هاني وعلي جبر ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي في خط الدفاع ، محمود حمادة ومروان عطية وأحمد سيد زيزو في خط الوسط ، عمر مرموش و محمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

Image

 

 مشوار منتخب مصر

مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4

Image

القيمة التسويقية لمنتخبي مصر وغينيا

يتفوق منتخب مصر في القيمة التسويقية على منتخب غينيا قبل موقعة اليوم، حيث تبلغ قيمة لاعبى الفراعنة 119.20 مليون يورو حسب ترانسفير ماركت المختص بتحديد أسعار اللاعبين، في حين تبلغ القيمة التسوقية للاعبى غينيا 63.50 مليون يورو.

مدرب غينيا قبل مواجهة مصر: واثقون وهادئون

علق كابا ديوارا المدير الفني لمنتخب غينيا على مواجهة منتخب مصر مساء اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة  بتصفيات كأس الأمم الإفريقيا 2023.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الغيني تصريحات للمدير الفني قال خلالها :" لن نتحدث عن الانتقام لكننا سننافس على الفوز بعد خسارة مباراة الذهاب "،وأضاف :" أعتقد أننا جاهزون للقاء اليوم جيداً للغاية ونحن واثقون وهادئون ونأمل أن تكون مباراة رائعة ".

وشدد :"ستكون مباراة كبيرة وسيكون الأفضل التسجيل مبكرا وأتوقع مباراة رائعة من اللاعبين".

تصنيف فيفا لمنتخبي مصر وغينيا

يحتل منتخب مصر المركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا، و35عالميًا، بينما يحتل منتخب غينيا مركزا متأخرا في التصنيف الشهري الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث جاء المنتخب الغيني في المركز 123 عالميا وفقا لتصنيف الفيفا في شهر مايو الماضي.

سيناريوهات تأهل مصر

يحتاج منتخب مصر الفوز أو التعادل من أجل التأهل رسميًا الي أمم أفريقيا في نسختها القادمة بكوت ديفوار ، دون النظر الي باقي نتائج المباريات الآخري المتبقية.
كما يتأهل منتخب مصر حال خسارته أيضًا وذلك اذا تعادل منتخب أثيوبيا مع مالاوي خلال مباريات نفس الجولة دون الانتظار الي لقاءات الجولة الأخيرة 
ويلتقي منتخب مصرأمام أثيوبيا بالقاهرة في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

 تاريخ مواجهات منتخب مصر وغينيا

وتشير الأرقام الي تفوق الفراعنة علي نظيرة الغيني في تاريخ المواجهات بينهما ، حيث سبق وأن التقي منتخب مصر أمام غينيا في 10 مواجهات سابقة ، منها 7 مباريات رسمية وثلاث لقاءات ودية.

ويتفوق الفراعنة في المواجهات المباشرة مع نظيرة الغيني ، حيث حقق منتخب مصر الفوز في 5 مباريات بجانب التعادل في ثلاث مواجهات ، مقابل الهزيمة في مباراتين.

وكانت المواجهة الأولي في 7 فبراير عام 1970 بكأس الأمم الأفريقية وحقق المنتخب بأربعة أهداف مقابل هدف.

في حين شهدت اخر لقاء بين المنتخبين في يونيو من العام الماضي ، فوز الفراعنة بهدف دون رد بتوقيع مصطفي محمد

مشوار فيتوريا مع منتخب مصر

يبحث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن الانتصار السادس له مع الفراعنة منذ تولي المهمة في يوليو من العام الماضي.

خاض فيتوريا مع منتخب مصر 5 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومباراتين رسميتين ، وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، قبل ان يفوز الي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وغينيا

تنقل قنوات بين سبورت القطرية مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 على قنواتها المشفرة فقط، وستذيع قناة بين سبورت 4 مباراة  منتخب مصر وغينيا عن طريق الترددات التالية:

مواجهة خاصة بين محمد صلاح ونابي كيتا علي الأراضي المغربية

تشهد المباراة المرتقبة بين مصر وغينيا المقرر لها اليوم بمراكش المغربية ، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية ، مواجهة خاصة بين الثنائي محمد صلاح ونابي كيتا نجما ليفربول الإنجليزي في الفترة الماضية 

ورحل كيتا عن ليفربول بعد نهاية الموسم المنقضي ، بينما يستمر محمد صلاح مع الريدز 

وكان النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، قد ودع زملائه روبرتو فيرمينو وجيمس ميلنر وأوكسلاد تشامبرلين ونابي كيتا بعد رحيلهم رسميًا من الريدز.

ونشر محمد صلاح، في وقت سابق عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، صور تجمعه بالرباعي فيرمينو وميلنر وكيتا وتشامبرلين. 

وعلق محمد صلاح برسالة مؤثرة قائلا: "أحد أفضل الأشياء في كرة القدم هو أننا نلتقي ونتشارك اللحظات مع أشخاص رائعين، بوبي، ميلي، أوكس، ونابي، سنفتقدهم وآمل أن تلتقي طرقنا مرة أخرى

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام غينيا بتصفيات أمم أفريقيا

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر مباراة غينيا ، بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمي ، محمد هاني وعلي جبر ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي في خط الدفاع ، محمود حمادة ومروان عطية وأحمد سيد زيزو في خط الوسط ، عمر مرموش و محمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

بث مباشر.. منتخب مصر ضد غينيا بتصفيات أمم أفريقيا 

تقدم بوابة أخبار اليوم ، خدمة بث مباشر لمباراة منتخب مصر ضد غينيا المقرر لها مساء اليوم الأربعاء بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023"، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية.
ويأمل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر ، لمواصلة نتائجه المتميزة مع الفراعنة ، وتحقيق الانتصار الثالث علي التوالي في تصفيات أمم أفريقيا لصدارة مجموعته والتأهل الي النهائيات المقرر لها مطلع العام المقبل.

يسعى منتخب مصر الأول لكرة القدم لحجز مقعدًا رسميًا بنهائيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023" عندما يلتقي أمام غينيا في التاسعة من مساءًا بتوقيت القاهرة علي ملعب الكبير بمراكش المغربية ، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية.

يلتقي منتخب مصر، ضد غينيا، مساء اليوم الأربعاء، في المباراة التي تقام على الملعب الكبير في مراكش، في إطار منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وأدى منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، مرانه الختامي أمس الأربعاء، علي الملعب الفرعي لإستاد الملعب الكبير بمراكش، استعدادًا لمواجهة منتخب غينيا، والتي من المقرر أن تقام مساء الأربعاء في المغرب.

وأكد روي فيتوريا، أن مباراة الفراعنة أمام غينيا لن تكون سهلة كما يعتقد البعض، مشيرًا إلى أن المنتخب الوطني سيلعب للفوز من أجل حسم التأهل إلى أمم أفريقيا وتأكيد صدارة المجموعة.

وشدد فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، على أن منتخب مصر جاهز للموقعة وتم تجاوز أزمة موعد اللقاء، مؤكدًا انه لن يدفع خلال مباراة غينيا الا باللاعب الجاهز 100%.

وأشاد فيتوريا، بالنجم محمد صلاح، قائلا: "محمد صلاح قائد بمعنى الكلمة وينقل خبراته للاعبين".

Image

اقرأ أيضا| فيتوريا: محمد صلاح قائد بمعنى الكلمة وينقل خبراته للاعبين

موعد مباراة منتخب مصر وغينيا 

يواجه منتخب مصر نظيره الغيني اليوم الأربعاء 14 يونيو الجاري بالمغرب في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وغينيا

تذاع مباراة منتخب مصر وغينيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورت.

قائمة منتخب مصر

تضم قائمة المنتخب 28 لاعبًا هم :محمد الشناوي ، محمد صبحي ، محمد أبو جبل ، محمد هاني ، هشام صلاح ، أحمد رمضان بيكهام ، ياسر إبراهيم ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، محمود مرعي ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح ، مروان عطية ، مهند لاشين ، حمدي فتحي ، غنام محمد ، محمود حماده ، أحمد سيد زيزو ، أحمد عبد القادر ، محمد رضا بوبو ، محمد صلاح ، مصطفي فتحي ، حسين الشحات ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا ، أحمد ياسر ريان ، مصطفى محمد

مشوار فيتوريا مع منتخب مصر

خاض روي فيتوريا مع منتخب مصر 5 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومباراتين رسميتين  وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، قبل ان يفوز الي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0.

ترتيب مجموعة منتخب مصر

1- منتخب مصر 9 نقاط 
2- منتخب غينيا 9 نقاط  
3- منتخب مالاوي 3 نقاط 
4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة خلال التصفيات إلي نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار 

Image

نتائج منتخب مصر 

مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4

اقرأ أيضاً|

قبل موقعة مراكش| تاريخ مواجهات مصر وغينيا..«تفوق الفراعنة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة